ناقلات نفط إيرانية تتجه إلى السواحل السورية مجدداً

تاريخ النشر: 04.07.2021 | 21:04 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تتجه ثلاث ناقلات نفط إيرانية إلى السواحل السورية بحسب ما ذكره موقع "TankerTrackers" المتخصص برصد حركة تصدير النفط العالمية.

وأشار الموقع إلى أن ناقلتين فقط يمكن مشاهدتهما على نظام التتبع الآلي للسفن "AIS"، الذي يحدد هوية وموقع السفن عبر تبادل المعلومات إلكترونيًا مع السفن القريبة أو الأقمار الصناعية والمحطات الساحلية.  

ولم يحدد الموقع كميات النفط المحملة داخل السفن، وموعد وصولها إلى السواحل السورية.

 

 

ونفى الموقع تصريحات تتحدث عن استيراد لبنان للنفط الخام والوقود من إيران، مؤكدًا أن إيران تسلم النفط الخام إلى نظام الأسد بشكل منتظم، بينما يستورد لبنان المحروقات من الدول الأوروبية. 

وفي حزيران الماضي، تحدث الموقع عن وصول ثلاث ناقلات نفط، تحمل 1.7 مليون برميل، قادمة من إيران إلى ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري.

وأعلنت وزارة النفط في حكومة النظام في 7 من نيسان الماضي وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس، جرى تفريغ ونقل حمولتها إلى مصفاة بانياس لإجراء عمليات التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

وتبلغ احتياجات النظام النفطية في مناطق سيطرته نحو 136 ألفَ برميل يومياً، ينتج منها نحو 24 ألف برميل، في حين تغطي الواردات الإيرانية نحو 80 في المئة منها، وفق وزارة النفط في حكومة النظام.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر