نازحون يغادرون مخيم الركبان إلى مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 23.04.2019 | 18:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

غادرت نحو 150 مركبة "شحن" وسيارة تقل نازحين من مخيم الركبان الحدودي مع الأردن أمس الإثنين، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

ونقلت وكالة سمارت عن الإدارة المدنية للمخيم"أن 150 سيارة وشاحنة تقل نحو 3 آلاف شخص مع أثاثهم وأمتعتهم، خرجوا من مخيم الركبان باتجاه مناطق سيطرة النظام، حيث بلغ عدد الخارجين حتى الآن قرابة عشرة آلاف شخص".  

المجلس المحلي لمخيم الركبان أعلن في بيان له الأسبوع الماضي أن المخيم منطقة منكوبة بسبب الحصار الذي يفرضه عليه نظام الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيون.

وبحسب مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا فإن النظام يحتجز عشرات النازحين الذين غادرو الركبان في مدرسة بمنطقة "دير بعلبة" في حمص، ويجري تحقيقات أمنية مع الرجال والشباب واعتقال المطلوبين، في حين تحتاج النساء إلى كفيل لمغادرة المدرسة.  

وطالب المجلس المحلي من الجيش السوري الحر  العامل في المنطقة منع المدنيين من المغادرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد دون ضمانات أممية. 

ويعاني نحو 50 ألف نازح في الركبان من ظروف إنسانية صعبة، خصوصاً منذ 2016 بعدما أغلق الأردن حدوده مع سوريا، معلناً القطاع "منطقة عسكرية"، إضافة لـشحّ الدعم الإنساني المقدم من المنظمات الدولية.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة