icon
التغطية الحية

نائب عن الشعب الجمهوري يعارض ترحيل سوريين.. الهجرة التركية: لن نرحلهم بسبب الموز

2021.11.11 | 14:55 دمشق

النائب عن حزب الشعب الجمهوري محمود تانال (انترنت)
النائب عن حزب الشعب الجمهوري محمود تانال (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عارض نائب حزب الشعب الجمهوري عن ولاية إسطنبول، محمود تانال، ترحيل المواطنين السوريين الذين شاركوا مقاطع فيديو لـ "أكل الموز" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار تانال إلى أنه زار مديرية إدارة الهجرة وتحدث إلى السلطات حول هذا الموضوع، وأبلغهم بأن مقاطع الفيديو الخاصة بـ "أكل الموز" لا تشكل جريمة بحسب القانون، مضيفاً "سنقوم بإرسال جميع السوريين إلى بلادهم بطريقة أخوية في ظل حكم حزب الشعب الجمهوري".

وأعلنت دائرة الهجرة التركية، اليوم الخميس ارتفاع عدد "الأجانب" المحالين إلى مراكز الترحيل ممن شاركوا من خلال منشورات "استفزازية" بحق المواطنين الأتراك، على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إلى 45 شخصاً، دون ان تكشف عن جنسيتهم.

وقال تانال في تغريدة: "كان هناك مسؤولون من إدارة الهجرة في مفوضية الهجرة النيابية، وسألناهم عن العمليات الموجهة ضد السوريين الذين يأكلون الموز، وأوضحنا أن مقاطع الفيديو الخاصة بأكل الموز لا تشكل جرماً".

من جهته ردّ نائب المدير العام لدائرة الهجرة التركية، محمد سنان يلدز بأنه " لم يتم ترحيل أي من السوريين لأنهم يأكلون الموز ".

وشدد نائب حزب الشعب الجمهوري على أنهم سيتابعون الموضوع وقال: "إن سياسة الهجرة واللجوء التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية خاطئة منذ البداية، ولا يمكن إنقاذها بإلقاء اللوم على السوريين الذين يأكلون الموز" مؤكداً على أنهم سيقومون بإرسال السوريين إلى بلادهم بطريقة "أخوية" في ظل حكم حزب الشعب الجمهوري.