icon
التغطية الحية

نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي: نحن على علم بأن الفواتير أصبحت مرتفعة

2022.02.07 | 14:41 دمشق

نعمان كورتولموش (Dünya)
نعمان كورتولموش (Dünya)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تحدث نائب رئيس حزب العدالة والتنمية نعمان كورتولموش عن فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي التي احتج عليها المستفيدون في تركيا.

وأشار كورتولموش في إجابته على أسئلة الصحفيين معروف بوزجو جيل، وجانان سكاريا من صحيفة "Dünya" حول مسألة رفع قيمة فواتير الغاز الطبيعي والكهرباء، واصفاً إياها بالخطوة الإلزامية والحتمية.

وأضاف كورتولموش: "عندما ظهر تضخم مرتفع في المقام الأول، تم تحسين الحد الأدنى للأجور، ولأجور موظفي الخدمة المدنية، والمتقاعدين، وستتم مراجعتها في تموز القادم. وفي المقابل، دفعت الدولة ثلاثة أرباع أسعار فواتير الغاز الطبيعي، ونصف فواتير الكهرباء، ما شكل عبئا غير عادي على خزينة الدولة".

وعبر كورتولموش عن أمله في تراجع نسبة التضخم خلال الفترة القادمة: "لسوء الحظ، انعكست هذه الزيادة على مواطنينا اعتباراً من 1 كانون الثاني، ما تسبب برفع قيمة الفواتير، ونحن ندرك ذلك، لكنها كانت حالة ضرورية وحتمية، ونأمل أن تتراجع نسبة التضخم في غضون بضعة أشهر وأن تصل القوة الشرائية للمواطنين إلى نقطة أفضل".

الحكومة التركية تسعى لتخفيض الضريبة على بعض المنتجات

وكشف كورتولموش عن نية الحكومة التركية تخفيض ضريبة القيمة المضافة "KDV" على بعض المنتجات: "هناك عمل على تخفيض ضريبة القيمة المضافة على بعض السلع، نحن نعرف كل شيء، وندرك ما ينقصنا، ولدينا انتخابات قادمة أمامنا، نحن حكومة ذات خبرة ونعرف السياسة، وإن التصور بأن المعارضة ترى هذه التطورات في الاقتصاد، بينما نحن لا نرى ذلك، هو تصور غير عادل مطلقاً".

وتابع كورتولموش حديثه بأنهم لا يسعون للحصول على أصوات الناخبين من خلال تحسين الاقتصاد، بل يسعون إلى تحقيق مستوى حياة أفضل للمواطنين الأتراك "نحن نعلم أن مواطنينا يعطون الأولوية للاقتصاد في تقييماتهم السياسية، وهذا صحيح بطبيعة الحال، ونحن نواصل استخدام كل ما هو ضروري، وكل ما هو متاح، ليس لكي يقوموا بإعطائنا أصواتهم، ولكن من أجل تحقيق مستوى الحياة التي يحتاجونها".