icon
التغطية الحية

ميليشيا عراقية تستهدف القاعدة الأميركية في رميلان شمال شرقي سوريا

2023.11.11 | 14:17 دمشق

القوات الأميركية في سوريا
الهجوم تم عبر طائرتين مسيّرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" تُعلن استهداف القاعدة الأميركية في رميلان بريف الحسكة.
  • الهجوم تم بواسطة طائرتين مسيّرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.
  • أعلنت المقاومة العراقية أيضاً استهداف قاعدة الحرير في شمال العراق، متسببة بأضرار في البنية التحتية.

أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" عن استهداف القاعدة الأميركية في منطقة رميلان بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وفي بيان لها، قالت "المقاومة العراقية" إنها استهدفت القاعدة الأميركية بواسطة طائرتين مسيّرتين، مشيرة إلى أنهما "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

في السياق، أعلنت "المقاومة العراقية" استهداف قاعدة الحرير شمالي العراق، التي تستضيف قوات أميركية ودولية، بطائرة مسيّرة مسلحة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين قولهما إن قاعدة الحرير تم استهدافها بطائرة مسيّرة مسلحة، وأشار المصدران إلى أن الهجوم "تسبب في أضرار بالبنية التحتية في القاعدة.

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت، أمس الجمعة، أن مقاتليها استهدفوا القاعدة الأميركية في التنف جنوب شرقي سوريا، بطائرة مسيّرة، "أصابت هدفها بشكل مباشر".

استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت القوات الأميركية لعشرات الهجمات في سوريا والعراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، تبنت معظمها ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، وذلك بالتزامن مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بدعم أميركي.

والخميس الماضي، قالت وزارة الدفاع الأميركية إن 56 جندياً أميركياً أصيبوا في 46 هجوماً استهدف القوات الأميركية، 24 منها في العراق و22 في سوريا، باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ، منذ 17 تشرين الأول الماضي حتى 9 تشرين الثاني الجاري.