icon
التغطية الحية

ميليشيا حزب الله تصادر منزلاً في ريف دمشق وتحوله إلى مقر عسكري لقواتها

2022.04.26 | 06:43 دمشق

hzb_allh.jpg
عنصر من ميليشيا حزب الله (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال "موقع صوت العاصمة" إن ميليشيا حزب الله اللبناني صادرت قبل يومين منزلاً في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، بهدف تحويله إلى مقر عسكري جديد لعناصرها في المنطقة.

وأفاد الموقع بأن مجموعة تابعة لميليشيا حزب الله، اقتحمت منزلاً على أطراف بلدة حلبون، بالقرب من مدرسة الإناث، واستولت عليه.

وأضاف أن ملكية المنزل تعود لأشخاص مغتربين من أبناء البلدة، موضحاً أنها تمركزت فيه وبدأت بأعمال الحفر والتحصين في محيطه، مشيراً إلى أن الميليشيا نقلت مجموعة يُقدر عدد عناصرها بنحو 15 عنصراً، مزودين بأسلحة خفيفة ومتوسطة للتمركز في المنزل المذكور.

وبحسب "صوت العاصمة" فإن تمركز الميليشيا في المقر الجديد، جاء بالتزامن مع جولة أجراها قياديون في صفوف الميليشيا على أطراف البلدة، ضمن خطة إعادة السيطرة والانتشار في بلدات القلمون القريبة من الشريط الحدودي السوري اللبناني.

يذكر أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني أقامت نهاية الشهر الفائت، ثلاث نقاط تمركز جديدة لعناصرها، قرب الحدود اللبنانية - السورية من جهة سرغايا، في الجهة المقابلة لبلدة معربون اللبنانية، ونقلت إليها مجموعة من عناصرها مزوّدة بمضادات الطيران مدافع 23 مل”، بينها أرضي وأخرى محمّلة على سيارات رباعية الدفع.

ويأتي التوسع بعد إطلاق ميليشيا حزب الله عمليات تحصين شاملة للنقاط الواقعة على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة الزبداني ووصولاً إلى مدينة قارة في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة، تزامنت مع تنقلات عسكرية أجرتها الميليشيا في المنطقة، نقلت خلالها مجموعات جديدة من عناصرها إلى تلك المقار، وزوّدتها بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إضافة إلى نقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها.