icon
التغطية الحية

اشتباكات بين حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الوطني في ريف دمشق

2022.04.14 | 22:56 دمشق

15783906641550016770.jpg
اندلعت الاشتباكات بعد إقامة عناصر حزب الله اللبناني نقطة عسكرية بالقرب من معبر غير شرعي لميليشيا الدفاع الوطني في سرغايا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال موقع "صوت العاصمة" إن اشتباكات جرت بين عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري، يوم الأربعاء، في مدينة سرغايا على أطراف ريف دمشق.
وذكر الموقع أن الاشتباكات نشبت بعد إقامة عناصر من الحزب نقطة عسكرية جديدة على أطراف سرغايا بالقرب من الشريط الحدودي بجانب أحد معابر التهريب التابعة لميليشيا الدفاع الوطني.

وردت ميليشيا الدفاع الوطني على إجراء تثبيت النقطة العسكرية التابعة للحزب قرب معبرها غير الشرعي، بالمطالبة بعدم إقامتها، لكن الحزب رفض هذا الطلب ليتطور الخلاف بين العناصر، إلى اشتباكات متقطعة بين عناصر "حزب الله" المتمركزين في النقطة الجديدة، ومجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني في المنطقة.

وعلى إثر الاشتباكات، نفذّ عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني عملية تمشيط في محيط المنطقة، في محاولة للقبض على عناصر "الدفاع الوطني" المسؤولين عن مهاجمة نقطتها العسكرية.

يذكر أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني أقامت نهاية الشهر الفائت، ثلاثة نقاط تمركز جديدة لعناصرها، قرب الحدود اللبنانية - السورية من جهة سرغايا، في الجهة المقابلة لبلدة معربون اللبنانية، ونقلت إليها مجموعة من عناصرها مزوّدة بمضادات الطيران مدافع 23 مل”، بينها أرضي وأخرى محمّلة على سيارات رباعية الدفع.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن التوسع في المنطقة جاء بعد أيام قليلة على إطلاق عمليات تحصين شاملة للنقاط الواقعة على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة الزبداني ووصولاً إلى مدينة قارة في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة، تزامنت مع تنقلات عسكرية أجرتها الميليشيا في المنطقة، نقلت خلالها مجموعات جديدة من عناصرها إلى تلك المقرات، وزوّدتها بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إضافة لنقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها.