icon
التغطية الحية

ميليشيا الدفاع الوطني تجتمع في البوكمال لدمج عناصرها بالفرقة الرابعة

2022.01.17 | 06:12 دمشق

01.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

اجتمعت قيادات في ميليشيا الدفاع الوطني المساندة لقوات النظام في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور لطرح فكرة دمج العناصر مع الفرقة الرابعة وحل الميليشيا.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين إن ميليشيا الدفاع الوطني عقدت اجتماعاً في مقر قيادة الميليشيا في شارع المعري بالقرب من مطعم القدموس بمدينة البوكمال لطرح فكرة حل الميليشيا ودمج عناصرها مع الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق بشار الأسد رئيس النظام السوري.

وأضاف المصدر أن الاجتماع حضره كلٌ من فراس العراقية قائد الميليشيا بالإضافة إلى عدد من قيادات الدفاع الوطني في مدينة البوكمال ومنهم عصام الفاضل وحنوش أبو العباس وغيرهم.

وبحسب المصدر أبلغ فراس العراقية قيادات وعناصر الدفاع الوطني بتجهيز أنفسهم للتوجه إلى مدينة دير الزور يوم الخميس المقبل للخضوع لدورة عسكرية وبعدها سيتم دمج عناصر الدفاع الوطني بأمن الفرقة الرابعة وسيكون مكان خدمتهم في مدينة البوكمال.

وأكد المصدر أن "العراقية" وعد عناصر الميليشيا بزيادة نفوذهم ورواتبهم بعد انضمامهم إلى أمن الفرقة الرابعة، ويأتي الاجتماع بعد رفض العناصر اللحاق بنقاط الحراسة في البادية السورية خوفاً من تعرضهم لهجمات تنظيم الدولة ومجهولين لم يُسموهم.

وسبق أن أصدر فرع الأمن الجنائي في مدينة دير الزور، مذكرة توقيف بحق قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" بدير الزور فراس الجهام المعروف باسم فراس العراقية.

وأنشأ الجهام ميليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة التي كانت تتبع للواء محمد خضور (المسؤول العام عن العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية آنذاك) في أثناء الحصار الذي فرضه تنظيم "الدولة" على أحياء "الجورة" و"القصور" و"هرابش" المسيطر عليها من قبل النظام، وانتدب "فراس العراقية" كقائد للميليشيا وصار يعد اليد اليمنى لخضور للقيام بعمليات التشبيح في داخل الأحياء، فيما يخصّ المعتقلين والثوار.