مذكرة توقيف بحق قائد ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 09:34 دمشق

إسطنبول - خاص

أصدر فرع الأمن الجنائي في مدينة دير الزور، مذكرة توقيف بحق قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" بدير الزور فراس الجهام المعروف باسم فراس العراقية.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزوين سوريا: إن المذكرة صدرت أمس السبت، وجاءت بموافقة من المحامي العام لمدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر أن التهمة الموجهة للعراقية تتعلق بتزوير وكالات بأسماء أشخاص مطلوبين لنظام الأسد لنقل أملاكهم إلى اسمه.

وأكدت المصادر أن هناك أشخاصا موقوفين تعاملوا مع العراقية بهذا الشأن واعترفوا عليه في سجن دير الزور وعلى عدد آخر من عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني".

وحصل موقع تلفزيون سوريا على صورة للمذكرة التي أصدرها فرع الأمن الجنائي بحق العراقية.

f1f70291-9649-46ec-8876-c6aaf9141451.jpg

وسبق أن أشيع عن قيام قوات روسيا بالتحقيق مع العراقية بقضايا فساد وإهدار ذخيرة، إلا أن العراقية خرج ببث عبر صفحته في فيس بوك، ونفى ذلك، لكن مصادر محلية قالت إن الأشهر الأخيرة الماضية شهدت تضييقاً على العراقية الذي باتت حركته محدودة.

وفراس ذياب الجهام، الملقب بـ "فراس العراقية"، من مواليد مدينة دير الزور 1976، وتعود أصوله إلى بلدة "البحرة " شرقي دير الزور، الخاضعة حاليًا لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ولا يحمل الجهام أي مؤهل دراسي، وعرف قبل انضمامه لميليشيا "الدفاع الوطني" في 2011 بأنه أحد أكبر مروجي تجارة المخدرات والحشيش في دير الزور، إضافة لعمليات سرقة ونصب ودعارة توقف على إثر ذلك مرات عدة من قبل أمن النظام.

اقرأ أيضاً: مقتل امرأة برصاص ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور

وأنشأ الجهام ميليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة التي كانت تتبع للواء محمد خضور (المسؤول العام عن العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية آنذاك) أثناء الحصار الذي فرضه تنظيم "الدولة" على أحياء "الجورة" و"القصور" و"هرابش" المسيطر عليها من قبل النظام.

انتدب "فراس العراقية" كقائد للميليشيا وصار يعد اليد اليمنى لخضور للقيام بعمليات التشبيح في داخل الأحياء، فيما يخصّ المعتقلين والثوار.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021