ميليشيا الحشد الشعبي تعلن مقتل قيادي بعد غارات دير الزور

تاريخ النشر: 13.01.2021 | 19:00 دمشق

آخر تحديث: 13.01.2021 | 19:22 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل "صالح عبد الأمير القطراني" أحد قادة اللواء الرابع في قوات الحشد.

وقدم الحشد في بيان "تعزية ومواساة" إلى اللواء الرابع بمقتل القائد "أبو يتيم القطراني" (صالح عبد الأمير)، ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن مكان مقتل "القطراني" أو الجهة المتهمة أو المنفذة لقتله.

والقطراني هو مرشح سابق عن محافظة البصرة للبرلمان العراقي في انتخابات عام 2018 عن كتلة "بدر"، إحدى فصائل الحشد الشعبي، لكنه لم يحصل على مقعد في البرلمان.

 

 

ويواجه الحشد اتهامات بارتكاب انتهاكات بحق العراقيين، إضافة إلى قمع الاحتجاجات الشعبية التي بدأت عام 2019 ضد النخبة الحاكمة المتهمة بالفساد والتبعية للخارج.

وكانت مصادر ميدانية أمنية وعسكرية أكدت لموقع تلفزيون سوريا، مقتل ما لا يقل عن 17 عنصراً من الميليشيات الإيرانية في الهجوم الجوي الذي استهدف منتصف الليلة الماضية معظم مقارها في محافظة دير الزور.

وأضافت أن 13 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام وصلوا إلى مستشفى الفرات في دير الزور، إضافة لأكثر من 18 جريحاً بعضهم بحالة حرجة.

اقرأ أيضاً: أكثر من 30 غارة.. ما المواقع التي استهدفها القصف في دير الزور؟

اقرأ أيضاً: مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين

ونقل "الحرس الثوري" الإيراني 7 جرحى من الميليشيات الإيرانية والعراقية والباكستانية صباح اليوم إلى داخل الأراضي العراقية لتلقي العلاج، مشيراً إلى سقوط 4 قتلى وجرحى آخرين من ميليشيا "فاطميون" بالقصف الذي استهدف أطراف مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور.

واستهدفت طائرات يرجّح أنها إسرائيلية، منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، في أعنف قصف تشهده المنطقة منذ أشهر، في ظل إخلاء الميليشيات الإيرانية لمواقعها ومقارها في المنطقة.

مقالات مقترحة
3 شخصيات تتنافس على زعامة مدينة دير الزور
مجموعة مجهولة تتبنّى استهداف جنود أتراك غربي حلب
خطة لضبط الأمن شمالي سوريا.. ما مضمونها؟ وما مدى فعاليتها؟
كورونا.. وفيات وإصابات جديدة في مناطق سيطرة النظام
20879 إجمالي إصابات كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 8363 إجمالي عدد الإصابات شمال شرقي سوريا