icon
التغطية الحية

ميليشيا "الحرس الثوري" تنقل معتقلين من سجنها في مدينة البوكمال إلى جهة مجهولة

2022.04.15 | 17:12 دمشق

new-project-2021-05-09t135558.277.jpg
عناصر من ميليشيات إيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور 2020 (نهر ميديا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني نقلت فجر اليوم الجمعة، عددا من المعتقلين من سجنها الواقع في "مربع المعري" الأمني إلى جهة مجهولة.
المصادر أوضحت أن عدد الذين نقلوا بلغ نحو 10، وأخرجوا من السجن الأمني الخاص بالميليشيا باتجاه منطقة الهري على الحدود السورية- العراقية من دون معرفة المكان الذي تم نقلهم إليه لاحقا.

وأشارت المصادر إلى احتمالية نقلهم إلى العراق أو إبقائهم في سوريا بمكان غير معروف.

وأشرف على نقل هؤلاء المعتقلين عدد من قيادات الميليشيا، حيث تم نقلهم بعدد من السيارات نوع "JEEP"، برفقة حراسة أمنية مشددة من "الحرس الثوري" الإيراني من دون معرفة هوية الأشخاص الذين تم نقلهم.

وفي الأجزاء التي يسيطر عليها النظام السوري بمحافظة  دير الزور منذ نهاية 2017، تنتشر كثير من الميليشيات الإيرانية، منها (حركة النجباء، زينبيون، فاطميون، عناصر من الحشد الشعبي، كتائب حزب الله العراقي، وحزب الله اللبناني، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني)، كما تنتشر فيها ميليشيات محلية تابعة لإيران مثل (حزب الله السوري، لواء الباقر، واللواء 47، وغيرها).

ويعاني المدنيون هناك من انتهاكات كثيرة بحقهم من قبل عناصر الميليشيات، حيث تحوّل تلك الميليشيات كثيراً من المنازل إلى مقار تابعة لها، أو مخازن لسلاح بين المنازل السكنية، إضافة إلى تحويل كثير من المنازل إلى أماكن سكن لعائلات عناصرها، ويُمنع المدنيون من الاقتراب من تلك المقار أو المنازل. كما يُسيطر قادة الميليشيات على كثير من السلع الغذائية، ويحتكرونها مثل المخابز ومنتجات الطحين، فتباع بالأسواق بأسعار خيالية.