icon
التغطية الحية

ميليشيات تابعة لإيران تعتقل رعاة أغنام شرقي الرقة

2020.10.20 | 09:36 دمشق

maxresdefault.jpg
رعاة أغنام في البادية السورية -(انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت ميليشيات تابعة لإيران، أمس الإثنين، رعاة أغنام في بادية معدان الواقعة بين ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "دورية مشتركة تابعة لميليشيا النجباء العراقية وميليشيا فاطميون الأفغاني التابعين لإيران، اعتقلت ثمانية رعاة أغنام بينهم قاصر في عمر الـ 15 عاماً، بتهمة التعامل مع تنظيم (الدولة)".

وأضاف المصدر أن "الميليشيات اتهمت المُعتقلين بتزويد عناصر تنظيم (الدولة) بالمعلومات، بالإضافة إلى منح التنظيم الذي يأخذ من البادية مقرات له رؤوس أغنام تحت مسمى الزكاة".

وأقدم عناصر من ميليشيا "فاطميون" الأفغانية التابعة لإيران في الـ 13 من الشهر الجاري، على سرقة 100 رأس غنم وهواتف محمولة من رعاة أغنام في قرية غانم العلي بريف الرقة الشرقي، وهددوهم بالاعتقال بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة".

ونهاية أيلول الفائت، قتل ثمانية رعاة أغنام وجرح خمسة آخرون وفقد الاتصال بأربعة منهم بالقرب من قرية الفاسدة بريف حماة الشرقي، حيث عثر عليهم مقتولين بالقرب من خيمهم التي بنوها لرعي الأغنام.

اقرأ أيضاً: الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا

اقرأ أيضاً: مجزرة بحق رعاة أغنام بينهم أطفال ونساء شرقي حمص

ومنذ منتصف عام 2019، أصبحت عمليات السطو التي تستهدف رعاة الأغنام في بادية الرقة، ودير الزور، والحسكة، وحماة، وحمص، تحدث بشكل شبه أسبوعي.

يذكر أن الميليشيات التابعة لإيران تنتشر في عدة مناطق بريف دير الزور الغربي وريف الرقة الشرقي، وذلك ضمن مقرات وقواعد عسكرية أكبرها "منجم الملح" و"جامعة الجزيرة الخاصة" و"مستودعات عياش"، إضافة إلى قواعدها في ريف دير الزور الشرقي.

ويأخذ تنظيم "الدولة" في المنطقة الممتدة من أطراف مدينة الميادين في دير الزور إلى منطقة السخنة وجبل الضاحك بريف حمص وصولاً إلى منطقة الرصافة جنوبي الرقة، إضافة إلى مناطق أخرى من البادية السورية مقرات له.