ميليشيا "الحرس الثوري" تدرب 100 عنصر محلي بالبوكمال

ميليشيا "الحرس الثوري" تدرب 100 عنصر محلي بالبوكمال

anfaq.jpg
ميليشيات إيران تحفر أنفاقا ضخمة شرقي دير الزور (AFP)

تاريخ النشر: 17.06.2022 | 20:10 دمشق

إسطنبول - خاص

بدأت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تدريبات عسكرية لنحو  100 عنصر محلي في أحد معسكرات التدريب الخاصة بها بالقرب من قرية السيال التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.
وأشرف على التدريبات عدد من القادة العسكريين من الجنسية الإيرانية والعراقية، حيث تضمنت التدريبات استخدام المدافع والصواريخ المضادة للدبابات بالإضافة إلى دروس دينية يلقيها معممون قادمون من العراق.

وينحدر العناصر الذين تجري لهم هذه التدريبات من ريفي الرقة الشرقي والغربي، استقدمتهم الميليشيا قبل يومين إلى مدينة الميادين ومن ثم تم نقلهم إلى ريف البوكمال.
وتجري الميليشيات الإيرانية معسكرات وعمليات تدريب بين الحين والآخر في منطقة البوكمال وريفها.

تدريبات سابقة

ومطلع الشهر الحالي، أجرت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تدريبات عسكرية في منطقة "صكور"، في بادية البوكمال الجنوبية بريف دير الزور.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، في وقت سابق، إن الميليشيات الإيرانية استخدمت صواريخ وقذائف قصيرة المدى، ونصبت أهدافاً وهمية تم استهدافها في أثناء التدريبات.

وشارك في التدريبات عشرات العناصر المحليين التابعين لها، وأشرف على التدريبات قيادات إيرانية عراقية، وقد استمرت لنحو ساعتين.

ومؤخراً، أيضا أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بإجراء ميليشيات إيرانية تدريبات عسكرية في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة النظام السوري.

وأوضحت المصادر أن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، أجرت تدريبات عسكرية بالأسلحة الثقيلة، في كل من باديتي البوكمال والميادين.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار