الميليشيات الإيرانية تخلي عدداً من مواقعها بريف البوكمال

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 14:28 دمشق

 دير الزور ـ خاص

أخلت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني عددا من مواقعها الواقعة على "السرير النهري" في ريف مدينة البوكمال الغربي.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، الجمعة،: إن حوالي 15 موقعا تم إخلاؤها في قرى مثل السكرية، عشاير، الغبرة، السيال، حسرات، الجلاء.

اقرأ أيضا: البوكمال.. اجتماع قادة "الحرس الثوري" الإيراني و"الحشد الشعبي"

وأضافت أنه تم نقل العناصر والأسلحة التي كانت موجودة في هذه النقاط إلى مواقع جديدة، وهي عبارة عن منازل استولى عليها الحرس الثوري.

اقرأ أيضا: نزوح للمدنيين من محيط مقار الميليشيات الإيرانية بدير الزور

وأبقى الحرس الثوري على عدد قليل من النقاط العسكرية في هذه المناطق مع تقليل عدد العناصر فيها، كما نشر عناصر تابعين للنظام في بعض النقاط التي تم إخلاؤها، وفق المصادر.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية تنتشر في ريف الرقة الغربي

وتأتي إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة، عقب أكثر من 30 غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للميليشيات قرب الحدود السورية مع العراق، في الأيام الماضية. 

وفي حصيلة أولية، أكدت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن ما لا يقل عن 17 عنصراً من الميليشيات الإيرانية قتلوا في الهجوم الجوي ليرتفع العدد بعد ذلك إلى ما لا يقل عن 80 بينهم عدد من عناصر قوات النظام.

وشهدت المنطقة نزوح ما يقارب 20 عائلة من ريف دير الزور الغربي إلى ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام، خوفا من استهداف مقرات الميليشيات الإيرانية التي تقع قرب منازلهم.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "العائلات وصلت إلى مدينة معدان وبلدة معدان عتيق وبعضهم إلى قرية البوحمد وزور شمر في ريف الرقة الشرقي وهم يقطنون لدى أقارب لهم في المنطقة".

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا