icon
التغطية الحية

ميليشيا "الحرس الإيراني" تصادر مضخات لري الأراضي شرقي دير الزور

2021.12.19 | 14:04 دمشق

photo_2021-12-19_11-59-25.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

صادرت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، أمس السبت، عدداً من مضخات المياه التي يستخدمها الفلاحون لري أراضيهم.

وقال مصدر محلي من مدينة البوكمال لموقع تلفزيون سوريا إنّ عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني صادروا مضخات المياه التي تغذي بعض بساتين المدينة في منطقة الكورنيش القديم على ضفاف نهر الفرات ونقلتها الى مقرها المعروف باسم "تعميرات"، بحجة وجودها بالقرب من أحد مقارها على نهر الفرات.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الميليشيا طلبوا من أصحاب المضخات مراجعة مكتب "الأصدقاء" وتقديم أوراق تثبت ملكيتهم الشخصية للأراضي الزراعية وانتظار موافقة المكتب لإعادة المحركات لهم.

وأضاف أن الأهالي يرون عملية المصادرة هذه كبداية لاستيلاء الميليشيا على الأراضي كون أصحابها موجودين خارج مناطق سيطرة النظام، وكثير منها يعدّ مشاعاً، وأن الميليشيا درست أوضاع هذه الأراضي قبل استيلائها على هذه المضخات.

photo_2021-12-19_11-59-25.jpg
لحظة استيلاء عناصر "الحرس الثوري" الإيراني على مضخات المياه (شبكة عين الفرات)

وفي وقت سابق من هذا العام، استولت ميليشيا "الفوج 47" التابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني على 12 منزلاً في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، وجهزت تلك المنازل ووضعت متاريس بالقرب منها لتحويلها إلى مقار عسكرية جديدة للميليشيات.