icon
التغطية الحية

ميليشيات عراقية تستهدف مواقع عسكرية في الجولان المحتل

2024.02.16 | 07:29 دمشق

الجولان السوري المحتل
الجولان السوري المحتل - أ ف ب
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيات عراقية مسلحة مدعومة من إيران، أنها قصفت بالطائرات المسيرة هدفاً عسكرياً في المنطقة التي تحتلها إسرائيل من هضبة الجولان.

وذكرت الفصائل، التي تعرف نفسها باسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان على تليغرام، مساء أمس الخميس، أن القصف جاء دعماً للفلسطينيين في غزة ورداً على المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين في القطاع.

وكانت فصائل عراقية مسلحة قد أعلنت في كانون الأول الماضي قصف هدف عسكري في الجولان السوري المحتل، وقاعدة عسكرية أميركية في ريف الحسكة شرقي سوريا بالمسيرات.

3 هجمات أخرى

ويوم الثلاثاء، قالت مصادر محلية في دير الزور، إن ميليشيات مدعومة من إيران في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، شنت ما لا يقل عن 3 هجمات صاروخية على القاعدة الواقعة في حقل العمر النفطي الذي تنتشر فيه القوات الأميركية في منطقة يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية ردت على الهجوم بأسلحة أرض-أرض استهدفت فيها مواقع الجماعات المدعومة من إيران على بعد نحو 25 كيلومتراً.

وشهدت سوريا أخيراً هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأميركي، منها منطقة التنف، وناحية المالكية، الحدوديتان مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي، بطائرات مسيرة مجهولة الهوية وبصواريخ أرض ـ أرض.

الجدير بالذكر أن الميليشيات المدعومة من إيران، تشن هجمات صاروخية وبمسيرات مسلحة على القواعد الأميركية في منطقة شرق نهر الفرات، الواقعة في مناطق نفوذ "قسد".