icon
التغطية الحية

ميليشيات عراقية تستهدف القواعد الأميركية في سوريا بـ 3 هجمات في أقل من 24 ساعة

2024.01.11 | 07:55 دمشق

استهداف القوات الأميركية في سوريا
القوات الأميركية في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيات عراقية موالية لإيران، استهداف القاعدة الأميركية في حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشمالي، برشقة صاروخية، مؤكدة أنها مستمرة في "دك معاقل العدو"، في هجوم هو الثالث الذي يستهدف القاعدة ذاتها خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت الميليشيات العراقية التي اتخذت اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، إنها استهدفت برشقة صاروخية قاعدة للقوات الأميركية في حقل كونيكو شرقي سوريا.

وأوضحت في بيان "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونُصرةً لأهلنا في غزّة وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب في غزة هاجم أبطال المقاومة العراقية قوات الاحتلال الأميركي في حقل كونيكو في سوريا برشقة صاروخية".

واستهدفت الفصائل يوم الإثنين الماضي أيضاً القوات الأميركية الموجودة في الرميلان شرقي سوريا بواسطة الطيران المسير وفقاً لبيان لها.

عدد الهجمات ضد القواعد الأميركية

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد ذكرت، يوم الثلاثاء، أن قواعدها في سوريا والعراق تعرضت، منذ 17 تشرين الأول الماضي، لـ 127 هجوماً.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" باتريك رايدر، إن العام الجديد (2024) "شهد تكثيفاً في الهجمات على المنشآت الأميركية في العراق وسوريا"، مشيراً خلال مؤتمر صحفي إلى أنه منذ 4 من شهر كانون الثاني الجاري، وقعت 9 هجمات، وفي المجمل حصل 127 هجوماً، 52 في العراق و75 في سوريا.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعرضت القوات الأميركية في العراق وسوريا لهجمات بشكل منتظم بصواريخ وطائرات من دون طيار، تبنت معظمها ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" الموالية لإيران.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار "التحالف الدولي" لمكافحة "داعش" الذي أعلن تشكيله عام 2014.