icon
التغطية الحية

ميليشيات إيرانية تقتل 3 من رعاة الأغنام وتسرق مواشيهم جنوبي الرقة

2022.03.20 | 10:39 دمشق

1628252384734282792.jpg
راعي أغنام بجانب لوحة طرقية في محافظة الرقة (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اتهم أهالٍ وناشطون الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات النظام بقتل 3 رعاة أغنام وسرقة مواشيهم مساء أمس السبت في منطقة الرصافة جنوبي الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الجريمة حدثت على أطراف قرية أبو الكالات ضمن بادية الرصافة جنوبي الرقة، وتم العثور على جثث ثلاثة رعاة أغنام من دون العثور على مواشيهم، في ظل اتهام الأهالي لميليشيا فاطميون بالجريمة.

وأضافت المصادر إلى أن القتلى هم شبان من ريف السخنة شرق حمص يرعون الأغنام بأجرة شهرية لصالح أهالي قرية أبو الكالات وتتراوح أعمارهم بين الـ 25 عاماً والـ 30.

وبحسب المصادر تعرضت الجثث لإطلاق نار في منطقة الرأس والصدر، حيث تم نقلهم من قبل قوات النظام إلى القرية مطالبين الأهالي بدفنهم في مقبرة القرية.

وأشارت المصادر إلى أن أصحاب المواشي تقدموا بشكاوى لقوات النظام والفرقة الرابعة التي تسيطر على القرية من دون استجابة أو فتح تحقيق بمقتلهم وسرقة أرزاقهم.

وسبق أن قَتَلَ عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، أحد رعاة الأغنام في بادية معدان شرقي الرقة، بعد رفضه تقديم خرفان تم طلبها منه.

وخلال السنوات الماضية وقعت عدة مجازر بحق رعاة الأغنام في كل من الرقة ودير الزور، وكشف تحقيق سابق لموقع تلفزيون سوريا حمل عنوان "الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا" كشف عن ضلوع الميليشيات الإيرانية في تلك المجازر.