icon
التغطية الحية

ميشيغن تعلن في نتائج أولية رسمية فوز جو بايدن بأصوات الولاية

2020.11.05 | 20:34 دمشق

thumbs_b_c_f9b26bee031a539dd6e5b25593a88bb9.jpg
جو بايدن ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعنلت ولاية ميشيغن في نتائج أولية رسمية فوز جو بايدن بنسبة %50.60 من الأصوات مقابل حصول دونالد ترمب على %47.87 من أصوات الناخبين في الولاية. 

في السياق أمهلت محكمة في ميشيغن الولاية 21 يوما للرد على الدعوى من حملة الرئيس دونالد ترامب بشأن فرز بطاقات الاقتراع المبكر.

ورفعت حملة الرئيس دونالد ترامب دعوى قضائية في ولاية ميشيغين لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

 

اقرأ أيضا: 10 نقاط تبين لماذا لم تحسم الانتخابات الأميركية وماذا سيحصل؟

 

وأضافت الحملة في بيان نقلته وكالة رويترز "رفعنا دعوى اليوم في محكمة الدعاوى بميشيغين لوقف الإحصاء حتى يتسنى لنا الوصول دون قيود إلى مراكز الإحصاء كما نطالب بمراجعة تلك البطاقات التي جرى فتحها وإحصاؤها دون أن نتمكن من الاطلاع عليها".

 

 

في حين قالت مديرة حملة بايدن: إن "ترامب يريد منع عد أصوات الناخبين والدعاوى القضائية ليست إلا للتشتيت ولتأخير أمر لا مفر منه".

وتحسم 6 ولايات أميركية التنافس في الانتخابات الرئاسية بين الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

 

اقرأ أيضا: الفرز يقرب بايدن من الفوز وأنصار ترامب يتظاهرون

 

وتجرى الانتخابات الأميركية بشكل غير مباشر، فهناك "المجمع الانتخابي" الذي يضم ما يعرف بـ "كبار الناخبين"، وعددهم 538، باستثناء ولايتي "نبراسكا" و"مين"، فهما الوحيدتان اللتان تقومان بتقسيم أصوات المجمع الانتخابي بحسب نسبة الأصوات التي يحصل عليها كل مرشح.

ولكل ولاية عدد محدد من "كبار الناخبين" يساوي عدد ممثليها في مجلسي النواب والشيوخ، وأي مرشح يفوز بأصوات مواطني الولاية يحصل على كل حصتها من "كبار الناخبين"، وحتى يفوز أي مرشح برئاسة الولايات المتحدة عليه أن يحصل على الأغلبية المطلقة من أصوات "كبار الناخبين"، أي 270 صوتاً.

ويحاول ترامب تجنب أن يصبح أول رئيس أميركي حالي يخسر محاولة إعادة انتخابه منذ جورج بوش الأب في عام 1992.