icon
التغطية الحية

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريال سالت لايك 2-0

2024.02.22 | 16:43 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 16:49 دمشق

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريال سالت لايك 2-0
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أولى مباريات فريقه إنتر ميامي بالدوري الأمريكي لكرة القدم (الإنترنت)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

ألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أولى مباريات فريقه إنتر ميامي بالدوري الأمريكي لكرة القدم، بعدما قاد الفريق للفوز على حساب ريال سالت لايك بنتيجة 2-0، حيث أسهم في الهدفين.

وسجّل الهدف الأول لإنتر اللاعب الفنلندي روبرت تايلور في الدقيقة (39) من تسديدة أرضية بعد تمريرة رائعة من ليو، قبل أن يضيف الباراغوياني دييغو غوميز الهدف الثاني في الدقيقة (83) بعد لعبة جماعية بين ميسي وسواريز وغوميز الذي وضع الكرة في الشباك.

وتمكن نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق من اللعب طوال المباراة، ليبدد الشكوك حول جاهزيته البدنية، بعدما تعرض لإصابة أبعدته عن معظم المباريات الودية في الجولة التحضيرية قبل بداية الموسم.

وتحدث مدرب الفريق جيراردو "تاتا" مارتينو عن بطل العالم الذي غاب عن الفترة الأخيرة من الموسم الماضي بداعي الإصابة، حيث قال: "بدا مرِنًا ورائعًا وأظهر سرعة كبيرة".

وتابع مارتينو: "هذا ما يجب أن يحدث مع الفريق. عادةً ما يكون لويس وليو هما الأوفر حظًا للتسجيل، لكن حقيقة أن روبرت ودييغو قاما بالتسجيل وعمل (ميسي وسواريز) كمساعدين هو أمر إيجابي".

تألق ميسي وسواريز يقود ميامي للفوز الأول

وضمت تشكيلة إنتر ميامي الأساسية  أعضاء "الرباعي الكبير" أيضًا، وهم رفاق ميسي السابقون في نادي برشلونة الإسباني، الإسبانيان سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا والأوروغواياني لويس سواريز المنضم للفريق في يناير الماضي.

وكاد البرغوث الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عامًا يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 من ركلة حرّة رائعة، لكن مدافع الخصم جاستن غلاد أبعدها عن خط المرمى.

وارتفعت أصوات الجماهير في المدرجات عندما مرر ميسي تمريرة نموذجية لتايلور الذي سددها منخفضة في مرمى الحارس زاك ماكماث بالدقيقة (39).

من جانبه، اعتمد ريال سالت لايك على الضغط بحثًا عن هدف التعادل وشكّل خطورة ملحوظة على مرمى إنتر ميامي؛ لكنّ ميسي أبى الخروج خاسرًا فأمسك بزمام الأمور في الوسط، قبل أن ينطلق من منتصف الملعب بسرعته المعهودة في الدقيقة 83 قبل أن يمرر لسواريز الذي مررها بلمسة واحدة إلى لوبيز ليضعها في الشباك ويضيف الهدف الثاني.

جدير بالذكر أن كتيبة إنتر ميامي بقيادة ميسي تحتل المركز الأول في جدول المنطقة الشرقية من الدوري الأمريكي للمحترفين بثلاث نقاط، على أن يواجهوا لوس أنجليس غالاكسي يوم الأحد القادم في الجولة الثانية من الدوري.

المصدر:winwin