icon
التغطية الحية

ميتا تقلّل من ظهور المحتوى السياسي على إنستغرام وثريدز

2024.02.11 | 15:04 دمشق

ميتا تحد ظهور المحتوى السياسي على إنستغرام وثريدز
ميتا تحد ظهور المحتوى السياسي على إنستغرام وثريدز
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة ميتا عن تغييرات جديدة في طريقة ظهور المحتوى ذي الطابع السياسي في منصتي إنستغرام وثريدز.

وتشمل التغييرات الجديدة عدم ترشيح المحتوى السياسي للظهور للمستخدمين في المنصتين على نحو افتراضي، والاكتفاء فقط بإظهار المنشورات الخاصة بالحسابات السياسية التي يتابعها المستخدم في المنصتين.

ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في رؤية مزيد من المحتوى المقترح ذي الطابع السياسي في منصتي إنستغرام وثريدز التوجه إلى إعدادات التحكم في إنستغرام، ثم الذهاب إلى قسم "المحتوى المقترح Suggested Content"، حيث توفر الشركة خياراً جديداً يخص "المحتوى السياسي Political Content".

وعند النقر عليه، ينتقل المستخدم إلى صفحة إعدادات جديدة تتيح له تقييد ظهور المحتوى السياسي المقترح أو السماح به.

المحتوى السياسي على إنستغرام

وقالت شركة ميتا عبر إحدى مدوناتها الرسمية إن تحديثات المحتوى المُقترح سوف تُطبق في الحسابات العامة وفي المساحات التي توصي فيها بمحتوى مثل تبويب الاستكشاف ومقاطع الفيديو القصيرة "الريلز" والمستخدمين المقترحين، من دون تغيير كيفية عرض المحتوى من الحسابات التي يختار المستخدمون متابعتها.

المحتوى السياسي

وتعرّف ميتا المحتوى السياسي بأنه المحتوى الذي يتحدث عن الحكومات أو الانتخابات أو المواضيع الاجتماعية التي تخص مجموعة من الناس أو المجتمع على نطاق واسع.

وأضافت شركة ميتا أنها تعتزم إضافة تلك الإعدادات الجديدة إلى فيسبوك في وقتٍ لاحق مستقبلاً.

ويرى مراقبون أن ميتا تود أن تنأى بنفسها عن المحتوى السياسي المثير للجدل في كل منصاتها الاجتماعية خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية نهاية عام 2024 الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية