icon
التغطية الحية

ميادة الحناوي: صباح فخري ملك القدود الحلبية وبليغ حمدي غيّر مجرى حياتي

2024.01.29 | 09:49 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2024 | 09:49 دمشق

ميادة الحناوي: صباح فخري ملك القدود الحلبية وبليغ حمدي غيّر مجرى حياتي
ميادة الحناوي: صباح فخري ملك القدود الحلبية وبليغ حمدي غيّر مجرى حياتي
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعربت المطربة السورية ميادة الحناوي عن إعجابها الشديد بالمطرب السوري الراحل صباح فخري، واصفة إياه بـ "ملك القدود الحلبية".

وقالت الحناوي، خلال إطلالتها مع الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، في برنامجها "أحلام ألف ليلة وليلة"، إن صباح فخري هو ملك القدود الحلبية ومن الصعب لأحد أن يكون خليفته في ذلك".

وأضافت: "هناك الكثير ممن يغني ويؤدي القدود الحلبية وهناك أصوات جميلة بالطبع لكن الحقيقة وبالنسبة للتاريخ والواقع لا يمكن أن يوجد خليفة للراحل صباح فخري فهو ملك القدود".

أما عن رأيها في الأصوات الجديدة التي تؤدي القدود الحلبية، فقد أشادت بالمطربين السوريين محمد خيري وصفوان عابد، واعتبرتهما من الأصوات الشابة الموهوبة التي استطاعت أن تحافظ على روح القدود الحلبية.

وقالت: "حالياً من الأصوات الجديدة الشابة التي أجادت غناء القدود الحلبية بمهارة وتعجبني في الوقت الحالي هي صوت محمد خيري، بالإضافة إلى صفوان عابد".

ميادة الحناوي: بليغ حمدي غيّر مجرى حياتي

وعن الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي، قالت ميادة الحناوي إنه كان السبب في تغيير مجرى حياتها بالكامل، حيث أسهم بشكل كبير ولعب دوراً أساسياً بمسيرتها الفنية.

وتحدثت ميادة عن بداياتها مع بليغ حمدي نهاية سبعينات القرن الفائت، لافتة إلى أنه كان يعيش في مصر وسمع صوتها عبر أحد الأشرطة، ليقوم على الفور بالقدوم إلى سوريا والتعرف عليها.

وأضافت: "استقر بليغ حمدي لمدة 6 سنوات في سوريا، وتعاونا خلال هذه المدة على إنتاج باقة من أجمل الأغاني، التي ساهمت بانتشار اسمي على المستوى العربي، ومنها "الحب الي كان، فاتت سنة، مش عوايدك، حبينا".