icon
التغطية الحية

رشا رزق: جورج وسوف وميادة الحناوي لا يعبران عن الأغنية السورية | فيديو

2023.12.28 | 11:43 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 11:43 دمشق

رشا رزق: جورج وسوف وميادة الحناوي لا يعبران عن الأغنية السورية
رشا رزق: جورج وسوف وميادة الحناوي لا يعبران عن الأغنية السورية
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

قالت الفنانة السورية رشا رزق إنها ترى أن المطرب السوري جورج وسوف وزميلته المطربة السورية ميادة الحناوي "لا يعبران عن الأغنية السورية، وليسا وريثين لها".

تصريحات رزق هذه جاءت خلال لقاء مع الإعلامي ماروت الصوفي، حينما سألها الأخير عن رأيها فيما قاله الممثل السوري عباس النوري بظهوره الأخير، عندما تم تخييره بين المطربتين ميادة الحناوي وأصالة نصري ومن منهما تصلح وريثة لجورج وسوف، حيث اختار أصالة.

رشا رزق: لون جورج وسوف وميادة الحناوي أقرب للمصري

وأكدت "رزق" أن النمط الذي يؤديه كل من جورج وسوف وميادة الحناوي يعتبر أقرب من اللون المصري، لذلك لا يمكن إطلاق لقب وريث الأغنية السورية عليهما.

وأضافت: "جورج وسوف يعمل مع ملحنين معظهم مصريون.. يعين هو لونو مصري أكثر.. وأجمل أغانيه هي الأغاني اللي تلحنت بمصر.. هذا رأيي موسيقي احترافي وليس رأيا عبثيا".

وبينت أن الأمر ذاته ينطبق على المغنية السورية ميادة الحناوي التي تنحدر من مدينة حلب لكنها لا تملك أي أغنية حلبية، حيث إن معظم أغانيها تم تلحنيها من قبل كبار الملحنين المصريين.

وتابعت: "أجمل أغاني ميادة هي من كبار ملحني مصر اللي سابقاً ألفوا لوردة وأم كلثوم.. صحيح (ميادة وجورج)  هي أصوات طلعت وخرجت من سوريا لكنها لم تحمل التراث الغنائي الطربي السوري".

وختمت قائلة: "المصطلح (وريث الأغنية السورية) فيه مشكلة بحد ذاته مو زابط .. وعلى الرغم من وجود أصوات سورية جميلة إلا أنه لم يستطع أحد أن يملأ مكان الفنان الراحل صباح فخري".