icon
التغطية الحية

مويسيس كايسيدو أغلى لاعب على صعيد الكرة البريطانية

2023.08.15 | 09:34 دمشق

الإكوادوري مويسيس كاسيدو نجم برايتون الإنجليزي (Getty)
الإكوادوري مويسيس كاسيدو نجم برايتون الإنجليزي (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

وافق نادي تشيلسي الإنكليزي على التعاقد مع لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو من غريمه التقليدي المحلي برايتون وهوف ألبيون.

ووفق هذه الصفقة، يحمل الإكوادوري لقب أغلى لاعب في كرة القدم البريطانية، حيث تشير التقارير إلى أن رسوم الانتقال في حدود 115 مليون جنيه إسترليني (نحو 146 مليون دولار/ 133 مليون يورو).

يوم الجمعة، الـ11 من الشهر الجاري ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي ليفربول نجح في إبرام صفقة قوية بعد أن استطاع خطف لاعب وسط نادي برايتون الشاب الإكوادوري مويسيس كايسيدو، مقابل 110 ملايين جينيه إسترليني من قبضة العديد من الأندية الكبيرة، على رأسهم تشيلسي.

لكن اتضح خلال عطلة نهاية الأسبوع أن كايسيدو فضّل الانتقال إلى تشيلسي، وسينضم إلى نادي غربي لندن بعقد مدته 8 أعوام، حسب وسائل إعلام بريطانية.

وكان تشيلسي قد قدّم ثلاثة عروض سابقة من أجل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني و65 مليون جنيه إسترليني و70 مليون جنيه إسترليني؛ لكن برايتون رفضها جميعاً.

مويسيس كايسيدو

شارك كايسيدو مع برايتون في 37 مباراة بالـ"بريميرليغ" الموسم الماضي، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، مع تقديم مستوى دفاعي مميز في وسط ميدان الفريق، كما لعب دورًا مهماً في تأهل "النوارس" لبطولة الدوري الأوروبي بعد حلوله سادسًا برصيد 62 نقطة.

وكايسيدو لاعب وسط شاب وموهوب، اشتهر بأدائه الممتاز مع فريق نادي برايتون في السنوات الأخيرة، وقد لفت انتباه العديد من الأندية الكبيرة بأدائه الرائع في دوري أبطال أوروبا.