icon
التغطية الحية

موسكو.. مذكرة اعتقال دولية بحق سوري متهم بقتل عسكريين روسيين

2021.09.23 | 17:07 دمشق

boevye_vylety_rossiyskoy_aviacii_s_aerodroma_khmeymim_dlya_naneseniya_udarov_po_obektam_terroristov_v_sirii_9.jpg
طائرة SU24 الروسية (إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

أعلنت لجنة التحقيقات الروسية في بيان نشرته، اليوم الخميس، أنها أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق شخص جديد تم التأكد من ضلوعه في قضية مقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف والعنصر في مشاة البحرية ألكسندر بوزينيتش في سوريا يوم 24 من تشرين الثاني 2015.

وقالت لجنة التحقيقات إنها تعرفت على شخص ظهر في صورة جرى تداولها في الإنترنت، وهو يقف فيها بسلاح قرب جثة الطيار الراحل بيشكوف.

وأكدت أن هذا الشخص هو مواطن سوري ويدعى رمضان عدي بن عدنان، وأن الأدلة التي تم تحريها أثبتت تورطه في الجرائم المنسوبة إليه.

وأضاف بيان اللجنة أنه تم توجيه اتهامات إلى هذا الشخص بارتكاب جريمة قتل ومحاولة ارتكاب جريمة قتل وتدنيس حرمة الموتى ضمن صفوف تنظيم مسلح غير قانوني.

وأضاف أن مذكرة اعتقال دولية صدرت بحق هذا المتهم، وأصدر القضاء الروسي مذكرة اعتقال بحقه غيابيا.

وسبق لروسيا أن وجهت اتهامات لـ14 شحصاً قالت إنهم متورطون في مقتل بيشكوف وبوزينيتش ومحاولة قتل الطيار الروسي الآخر قسطنطين موراختين.

يذكر أن سلاح الجو التركي أسقط يوم 24 من تشرين الثاني 2015، طائرة روسية من طراز "سو-24" والذي أدى إلى مقتل قائدها، أوليغ بيشكوف، جراء إطلاق النار عليه من الأرض من قبل فصائل المعارضة، أثناء هبوطه بمظلة، أما الطيار الآخر قسطنطين موراختين، فأنقذته مجموعة مشاة البحرية الروسية، وخلال العملية قتل مسلحون أحد أفراد مشاة البحرية الروسية ألكسندر بوزينيتش.