icon
التغطية الحية

موسكو تحذر واشنطن من خطر مهاجمة أوكرانيا للبنية التحتية الروسية

2023.08.01 | 19:22 دمشق

موسكو تحذر واشنطن من خطر مهاجمة أوكرانيا للبنية التحتية الروسية
موسكو تحذر واشنطن من خطر مهاجمة أوكرانيا للبنية التحتية الروسية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يعرّض واشنطن للخطر من خلال تنفيذ هجمات وصفتها بـ "الإرهابية" ضد البنية التحتية المدنية الروسية، واتهمته بـ "ابتزاز البيت الأبيض للحصول على مزيد من المساعدات".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية الثلاثاء، إن "زيلينسكي يعرّض واشنطن للخطر من خلال القيام بأعمال إرهابية ضد البنية التحتية المدنية، ويتبعه (الرئيس الأميركي جو بايدن) بنفسه على مسار الخراب ذاته تحت اسم الدولة الراعية للإرهاب".

واعتبرت زاخاروفا أن الرئيس الأوكراني "يبتز البيت الأبيض للحصول على مزيد من المساعدات لأوكرانيا"، وفق تعبيرها.

أوكرانيا تهاجم موسكو

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعرض موسكو لهجوم بمسيرات أوكرانية خلال الليلة الماضية.

ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد يُسمع فيها أصوات انفجارات من منطقة "موسكو - سيتي" التي تضم ناطحات سحاب، يعتقد أنها أصوات إسقاط المسيرات.

بدوره قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي لشبكة سي.إن.إن أمس الإثنين إن الولايات المتحدة لا تشجع شن هجمات داخل روسيا أو تسهل القيام بذلك.

يشار إلى أن الهجوم الأوكراني على موسكو هو الثالث من نوعه في غضون أسبوع، حيث تعرضت المدينة لهجمات مشابهة بمسيرات في 24 و28 يوليو/ تموز الماضي، من دون وقوع ضحايا بحسب ما أعلنه الجانب الروسي.