icon
التغطية الحية

مسيّرات أوكرانية تهاجم برجاً تجارياً في موسكو للمرة الثانية خلال أسبوع

2023.08.01 | 12:53 دمشق

دمار جزئي في برج تجاري بعد هجوم بطائرات مسيّرة أوكرانيا استهدف موسكو (رويترز)
دمار جزئي في برج تجاري بعد هجوم بطائرات مسيّرة أوكرانيا استهدف موسكو (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شنّت طائرات مسيّرة أوكرانية هجوماً على العاصمة الروسية موسكو، يوم الثلاثاء، للمرة الثانية خلال أسبوع.
  • إحدى الطائرات أفلتت من الدفاعات الجوية وضربت برجاً تجارياً في مجمع "موسكفا سيتي".
  • أصيب البرج في الطابق الحادي والعشرين، وتحطم الزجاج على مساحة تزيد على 150 متراً مربعاً.

شنّت طائرات مسيّرة أوكرانية هجوماً، يوم الثلاثاء، استهدف برجاً تجارياً في العاصمة الروسية موسكو، للمرة الثانية خلال أسبوع.

وأعلن الجيش الروسي ومسؤولون في موسكو، أن المضادات الجوية الروسية أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة في وقت باكر من صباح يوم الثلاثاء، لكن إحدى الطائرات أفلتت من الدفاعات وضربت برجاً تجارياً كان قد استُهدِفَ الأسبوع الماضي، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن قواتها "أحبطت هجوماً إرهابياً من قبل نظام كييف" وأسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة.

وأشارت الوزارة إلى مركز تجاري في العاصمة، قائلة "أصيبت طائرة مسيرة أخرى بأجهزة الكترونية لا سلكية وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي".

وبيّن سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، أن إحدى الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة وصلت إلى نفس البرج في مجمع "موسكفا سيتي"، والذي أصيب في وقت سابق خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تضرر الواجهة في الطابق الحادي والعشرين، وتحطم الزجاج على مساحة تزيد على 150 متراً مربعاً، لكن رئيس البلدية لم يُشر إلى وقوع إصابات.

"الحرب بدأت تعود إلى الأراضي الروسية"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن "الحرب بدأت تعود إلى الأراضي الروسية شيئاً فشيئاً"، وذلك في إشارة إلى المواقع التي تعرضت إلى استهداف داخل روسيا.

وأكد زيلينسكي في مقطع مصور نشره عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، الأحد، أن "العدوان الروسي أفلس في ميدان الحرب".

وأوضح أن ما تسميه روسيا بـ "العملية العسكرية الخاصة" دخلت يومها الـ 522 في حين أن موسكو كانت تتوقع استغراقها أسبوعاً أو أسبوعين فقط.

وأشار إلى أن "الحرب بدأت تعود شيئاً فشيئاً إلى الأراضي الروسية ومراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية"، مؤكداً أن "هذه النتيجة لا مفر منها".