icon
التغطية الحية

موسكو تتهم أوكرانيا باستهداف مستودع للنفط بمدينة "بيلغورود" الروسية | فيديو

2022.04.01 | 14:40 دمشق

photo1648788847-3.jpeg
مستودع النفط الذي تتهم روسيا أوكرانيا بقصفه (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتهمت روسيا اليوم الجمعة القوات الجوية الأوكرانية باستهداف مستودع للنفط في مدينة بيلغورود الروسية والذي أسفر عن اشتعال الحرائق في المنطقة.

وقالت السلطات الروسية وفقاً لوكالة سبوتنيك إن طائرتين مروحيتين أوكرانيتين استهدفتا اليوم مستودعاً لتخزين النفط في مدينة بيلغورود شرقي أوكرانيا.

وأضافت نقلاً عن خدمات الطوارئ أن النيران اندلعت في ثمانية خزانات وقود يبلغ حجم كل منها 2000 متر مكعب، وهناك خطر من انتقال النيران إلى ثمانية خزانات أخرى في بيلغورود.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف تأكيده إصابة شخصين من جراء الحريق.

وقال جلادكوف في صفحته على "تليغرام": "اندلع الحريق في المستودع من جراء ضربة جوية نفذتها مروحيتان عسكريتان أوكرانيتان دخلتا الأراضي الروسية على ارتفاع منخفض. لم تؤد الضربة إلى وقوع ضحايا".

 

 

هذا وأكد وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف، أن "حريق مستودع بيلغورود تحت السيطرة ولن يؤثر على أسعار الوقود في المحطات"، مضيفاً أن الوزارة تنتظر معلومات عن توقيت ترميم مستودع النفط.

في سياقٍ متصل نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف اليوم قوله إن الضربة الجوية الأوكرانية لمستودع وقود في مدينة بيلجورود الروسية لا توفر ظروفا مناسبة لمواصلة محادثات السلام مع كييف.

 

 

وأشار إلى أن السلطات تبذل قصارى جهدها لإعادة تنظيم سلسلة إمداد الوقود وتجنب انقطاع إمدادات الطاقة في بيلغورود.

ويأتي الاستهداف الأوكراني لمستودع النفط الروسي الأول من نوعه منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط الماضي.