icon
التغطية الحية

مورينيو ينفي تواصله مع إدارة سان جيرمان

2023.05.11 | 13:45 دمشق

جوزيه ماريو دوس سانتوس مورينيو المدير الفني الحالي لنادي روما
جوزيه ماريو دوس سانتوس مورينيو المدير الفني الحالي لنادي روما
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

نفى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، اليوم الخميس، الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول تواصله مع باريس سان جيرمان، ليكون خليفة الفرنسي كريستوف غالتييه كمدرب للفريق في الموسم المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية أن إدارة سان جيرمان ترغب في فسخ عقد المدرب الحالي للفريق، بسبب تذبذب النتائج وتراجع الأداء؛ ولذلك ترددت أنباء حول قرب انتقال مورينيو إلى الفريق الفرنسي. 

ولكن في تصريح لشبكة سكاي سبورت إيطاليا، أكد مورينيو أنه لم يتواصل مع المسؤولين عن باريس سان جيرمان، ولم يحدث أي نوع من المفاوضات بينهما.

ورغم أنه لم يكشف عن خططه المستقبلية في روما، إلا أنه أكد أنه ملتزم بتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق الإيطالي، الذي قاده للتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 1991 ، وذلك بفوزه على أياكس أمستردام بهدفين مقابل هدف واحد، في مجموع المباراتين.

 وسيواجه روما في نصف النهائي الفريق الإنجليزي مانشستر يونايتد، في مباراتي ذهاب وإياب، وستحدد هذه المباراتين ما إذا كانت هناك فرصة لروما للعودة للمنافسة على لقب بطولة دوري الأبطال.

ويستعد مورينيو، الذي يمتد تعاقده مع روما حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، لقيادة فريق العاصمة الإيطالية ضد باير ليفركوزن الألماني، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ومن المُقرر أن تُقام مباراة الذهاب بين الفريقين غدًا الخميس في معقل الجيالروسي "ملعب الأولمبيكو"، قبل أن تُلعب مقابلة العودة الأسبوع القادم بألمانيا.

وعن مواجهة ليفركوزن المُرتقبة، قال مورينيو خلال حضوره المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء الذهاب: "إنهم ضمن أفضل الفرق في أوروبا على صعيد الهجمات المرتدة. إنهم يدافعون، وينتظرون أن يخسر المنافس الكرة، ومن ثم يصبح من الصعب إيقافهم. لديهم الكثير من اللاعبين أصحاب السرعة في خط الهجوم".

وتحدث مورينيو عن جاهزية فريقه لمواجهة الذهاب ضد ليفركوزن، لكنه أشار إلى عدم استقراره على تشكيلته الأساسية للمباراة حتى الآن، بانتظار معرفة موقف لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، والمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا من خوض اللقاء منذ البداية.

وأوضح مورينيو بخصوص مشاركة اللاعبَين في التشكيلة الأساسية بمباراة الذهاب ضد ليفركوزن، بعد ظهورهما في تدريبات الفريق صباح اليوم الأربعاء: "الأمر صعب، لا أقول إنه مستحيل، لكنه صعب. سنرى صباح الغد ما إن كانا قادرَين على البدء أم لا. كلاهما يقدم أقصى ما لديه للتعافي، ونحن نحضر للمباراة معهما وبدونهما".

ويحتل روما المركز السابع على سلم الدوري الإيطالي، برصيد 58 نقطة من 34 مباراة، ويتخلف الفريق بـ5 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.