icon
التغطية الحية

من سرق صناديق تبرعات بعض المساجد في ريف دمشق؟

2024.03.22 | 09:05 دمشق

آخر تحديث: 22.03.2024 | 09:51 دمشق

ruuooo
سرقة صناديق تبرعات بعض مساجد ريف دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت بلدة بيت سحم بريف دمشق، منذ بداية شهر رمضان الحالي، حالات سرقة طالت صناديق التبرعات العائدة لبعض مساجدها من قبل لصوص رصدتهم كاميرات المراقبة.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فقد وثّقت كاميرات المراقبة في مسجد "البراء" ببلدة بيت سحم طريقة سرقة صندوق التبرعات بالكامل.

وبحسب ما أظهرت الكاميرات، يبدأ اللصوص بفتح إحدى نوافذ المسجد في أثناء صلاتي العشاء والتراويح، ويغادرون المكان، ثم يعودون مجدداً في ساعات متأخرة من الليل للصعود إلى المسجد باستخدام سلّم ودخوله عبر النافذة التي تركوها مفتوحة وسرقة صندوق التبرعات، والمغادرة من مكان الدخول نفسه.

اللصوص من قوات النظام السوري

وذكر المصدر أن الأهالي تعرفوا من خلال التسجيلات المصوّرة إلى هوية اللصوص الثلاثة، وهم: عنصر مجند حالياً في قوات النظام السوري، واثنان آخران كانا في الخدمة العسكرية قبل أن يشملهم قرار التسريح منذ بضعة أشهر.

وأشار إلى أنّ تبرعات مسجدين آخرين في بلدة بيت سحم قد سرقا بالطريقة ذاتها خلال الأيام العشرة الماضية من شهر رمضان المبارك.

وأضاف بأن شرطة ناحية ببيلا بريف دمشق، تمكنت من إلقاء القبض على اللصوص الثلاثة بعد كشف هويتهم وثبوت تورطهم بعمليات السرقة من خلال مقاطع الفيديو.

وكانت بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم قد تعرضت خلال العام الفائت لسرقات عدة طالت مبنى البلدية وبعض المحال التجارية والمرافق العامة والخاصة والمنازل السكنية وسط عجز من قبل الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية عن إيقاف مكافحتها، وفق ما أفاد المصدر.