icon
التغطية الحية

من جنوبي دمشق إلى جنوبي حلب.. إسرائيل تشن غارات خلال 48 ساعة

2023.12.30 | 18:40 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 12:33 دمشق

مطار حلب
شنت إسرائيل غارات على جنوبي حلب ـ الصورة: (أرشيف ـ رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على مطاري حلب والنيرب، وعدد من النقاط التابعة لقوات النظام السوري جنوبي حلب، السبت.

وقال مصدر عسكري من قوات النظام "حوالي الساعة 20: 17 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب مدينة حلب وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية"، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

وأفادت أنباء بأن الغارات أدت إلى خروج مطار حلب عن الخدمة، في حين قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن "مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد ولم يخرج عن الخدمة".

غارات مكثفة خلال اليومين الماضيين

وتأتي الغارات اليوم عقب غارات وقصف شنته إسرائيل على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية جنوبي دمشق، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان المحتل باتجاه شمالي إسرائيل.

وفي بيان له، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف كذلك "البنية التحتية" التابعة لـ "حزب الله" في لبنان وموقعاً لإطلاق الصواريخ على الأراضي اللبناني، وذلك بعد إطلاق عدد من القذائف عبر الحدود في وقت سابق من يوم أمس الجمعة.

ومساء الخميس، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، جولتي قصف استهدف خلالهما مواقع متفرقة في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء. وعند الساعة 01:20، أي بعد نحو ساعتين من جولة الغارات الأولى، عادت الطائرات الإسرائيلية وقصفت عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق. 

ويرجح أن إسرائيل تقصف المطارات والقواعد العسكرية في مناطق سيطرة النظام السوري، لمنع طهران من إرسال إمدادت أسلحة نوعية إلى ميليشياتها في لبنان وسوريا.