icon
التغطية الحية

من توقيع بانكسي.. علامة "قف" مرورية في لندن تتحول لعمل فني وتُسرق

2023.12.24 | 17:29 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 21:43 دمشق

بانكسي
العلامة المرورية بتوقيع بانكسي والتي تمت سرقتها ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرض عمل لفنان الشوارع المجهول بانكسي للسرقة، حيث قام شخص السبت باقتلاع علامة مرورية بإحدى شوارع لندن، رسم عليها بانكسي طائرات مسيرة.

وأعلنت شرطة لندن لاحقا يوم السبت أنها أوقفت رجلا يشتبه في قيامه بانتزاع العلامة المرورية.

والعمل هو عبارة عن ثلاث طائرات تبدو كأنها مسيرات حربية على علامة "قف" المرورية، ظهرت صباح الجمعة في أحد شوارع حي بيكهام بجنوب شرقي لندن. وفق وكالة فرانس برس.

وكان الفنان قد نشر، كما يفعل عادة للإعلان أنه صاحب عمل ما، عبر حسابه على "إنستغرام" صورة عن هذا العمل الجديد.

وبعد برهة، فك رجل العلامة المرورية عن عمودها وأخذها هاربا، كما ظهر في مقاطع فيديو صورها شهود وعرضتها وسائل الإعلام البريطانية.

وقال شاهد يدعى أليكس (26 عاما) لوكالة "بي إيه" البريطانية إن أي رد فعل لم يصدر عن المارة الذين كانوا موجودين في المكان إزاء ما كان يحدث أمامهم. وأضاف الشاهد أن سارق الرسم سُئل "ماذا تفعل؟"، غير أن "أحدا لم يكن يعرف ما ينبغي فعله".

وكانت شرطة لندن التي تواصلت معها وكالة الأنباء الفرنسية قد أعلنت في بادىء الأمر أنها لم تتلق أي بلاغ في هذا الشأن. لكن المجلس البلدي في ساوثبارك المكلف خصوصا بعلامات المرور في هذا الحي، أعلن مساء الجمعة أنه يرغب في استعادة العلامة وأبلغ الشرطة بالحادث.

وسبق أن سُرق في الماضي عدد من أعمال بانكسي، من بينها باب قاعة الحفلات الموسيقية الباريسية باتاكلان الذي أنجز عليه الفنان المجهول الهوية عملا تكريميا لضحايا هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في العاصمة الفرنسية.

كذلك خربت أعمال أخرى له، من بينها لوحة جدارية تدين العنف المنزلي وتمثل ربة منزل بمظهر نساء الخمسينات أو الستينات، مع آثار كدمات على عينها وبأسنان مكسورة.