منظمة: نصف مليون طفل مهددون بالموت جوعاً في لبنان

تاريخ النشر: 29.07.2020 | 10:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن أكثر من نصف مليون طفل في بيروت مهددون بالجوع لعدم امتلاك عائلاتهم المال الكافي لتأمين الطعام لهم، وذلك إثر الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

وأوضحت المنظمة في تقرير نشرته الأربعاء، أن "910 آلاف شخص بينهم 564 ألف طفل لايملكون المال لشراء حاجياتهم الأساسية".

وقال مدير المنظمة بالوكالة في بيروت جاد صقر "سنبدأ بمشاهدة أطفال يموتون جوعاً قبل حلول نهاية العام الحالي، لأن الأزمة تضرب الجميع من لبنانيين ولاجئين فلسطينيين وسوريين على حد سواء".

ونقلت المنظمة عن عائلة سورية، مكونة من 5 أشخاص أب وأم وثلاث فتيات لاجئين في جنوب لبنان، قولها إنهم يأكلون في حال وجود طعام وإن لم يوجد لا يأكلون، الأمر الذي دفع طفلتها البالغة من العمر 9 سنوات أن تعرض على والدتها بيع المناديل في الشارع لتأمين الطعام والحليب لشقيقتها.

ويستضيف لبنان 1.5 مليون لاجىء سوري، نحو مليون منهم مسجلون لدى الأمم المتحدة. كما تقدّر الحكومة وجود أكثر من 174 ألف لاجئ فلسطيني في البلد، في حين تفيد تقديرات غير رسمية أن عددهم يقارب 500 ألف.

يذكر أن الليرة اللبنانية خسرت 80 بالمئة من قيمتها خلال الشهرين الماضيين، الأمر الذي دفع اللبنانيين للخروج بمظاهرات تطالب بإصلاحات اقتصادية وسياسية لتردي الأوضاع المعيشة في البلد وقلة فرص العمل.

وكان قد نشر لبنانيون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لثلاجاتهم الخاوية بسبب عدم قدرة العائلة على تأمين الطعام لأفرادها، وقد أنشؤوا صفحات على الفيسبوك مخصصة لمقايضة الطعام أو اللباس بمواد غذائية.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا