icon
التغطية الحية

منظمة فلسطينية: ألف أسير يعلنون إضرابا بالسجون الإسرائيلية

2023.08.17 | 19:51 دمشق

منظمة فلسطينية: ألف أسير يعلنون إضرابا بالسجون الإسرائيلية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مكتب "إعلام الأسرى" الفلسطيني اليوم الخميس، عن شروع ألف أسير في السجون الإسرائيلية بإضراب مفتوح عن الطعام منذ مساء اليوم.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن أحمد القدرة مدير المكتب قوله إن "قرابة 1000 أسير من كافة السجون بدأوا إضراب مفتوحا عن الطعام تمام الساعة 7 مساءً احتجاجًا على عدوان إدارة السجون".

وأضاف "بعد دخول الأسرى في إضراب جماعي، على الكل الفلسطيني إعلان النفير والنزول للشوارع نصرة للأسرى في معركتهم ضد بطش السجان".

ودعا القدرة، الفلسطينيين بالضفة الغربية "لإشعال نقاط التماس مع الاحتلال غدا الجمعة، احتجاجًا على الهجمة الوحشية التي تشن على الأسرى في السجون".

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن في وقت سابق اليوم في بيان له نشوب "حالة من التوتر الشديد داخل السجون"، مشيرا إلى إغلاق إدارة هذه السجون "مجموعة من الأقسام ضمن إجراءاتها المستمرة للتنكيل (بالأسرى)".

وأشار النادي إلى أن اقتحام السجون جاء بعد "عدة أيام من زيارة الوزير (الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير) للسجن، وما رافق ذلك من تهديدات للأسرى".

وأوضح أن آخر الاقتحامات كانت صباح اليوم، "حين أقدمت إدارة السجون الإسرائيلية على اقتحام قسم 3 بطريقة وحشية ونقلت الأسرى القابعين فيه".

وبحسب النادي، فإن عمليات الاقتحام تشكل إحدى السياسات الثابتة التي تنتهجها إدارة السجون الإسرائيلية.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 5 آلاف، بينهم أكثر من 1200 معتقل إداري، وفق نادي الأسير.