منظمات أهلية تركية تطلق حملة لإغاثة النازحين السوريين في إدلب

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 22:50 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أطلقت منظمات أهلية تركية، اليوم الثلاثاء، في ولاية "ماردين" وولاية "شانلي أورفة" جنوب شرقي البلاد، حملة لإغاثة النازحين السوريين في مخيمات ريف مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" أطلقت "منصة ماردين" لمنظمات المجتمع المدني، والتي تضم 54 منظمة، حملة لإغاثة النازحين السوريين الذين يعانون من ظروف "صعبة" منذ عامين في إدلب، وحملت الحملة شعار "معا نقف إلى جانب إدلب".

وقال المتحدث باسم المنصة "أحمد جيلان"، إن سكان المنطقة يعيشون في ظل ظروف قاسية، منذ العام 2011، داعياً الشعب التركي إلى "المساعدة في تخفيف الألم عنهم".

وتابع أن النازحين في منطقة إدلب بحاجة إلى مساعدات غذائية وإنسانية، مؤكداً أنهم "سيعملون على إيصال المساعدات" التي سيتم جمعها عن طريق الهلال الأحمر التركي، ووقف الديانة، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد"، إلى النازحين في إدلب.

ودعت منظمات المجتمع المدني في ولاية "شانلي أورفا" إلى تقديم مساعدات عاجلة للمدنيين الذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة في مخيمات ريف إدلب.

وأكد مدير "منصة شانلي أورفا للمساعدات الإنسانية"، "عثمان غيريم"، أن "القسوة والوحشية والفقر والجوع ما تزال مستمرة في إدلب"، منوهاً أن الأهالي في إدلب يكافحون من أجل البقاء في ظل ظروف صعبة للغاية.

ونوه ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية "IHH"، "بهجت أتيلا"، إلى أن الهيئة تواصل منذ "اندلاع الحرب" في سوريا، إلى تقديم المساعدات الإنسانية بدعم من المتبرعين في تركيا والعالم.

وأضاف أن "إخواننا في سوريا يعيشون ظروفاً صعبة للغاية في الخيام وسط الوحل، ولقد ازدادت معاناتهم  بشكل خاص في فصل الشتاء".

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: أرسلنا 21 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: 220 ألف طرد غذائي إلى إدلب منذ بداية العام

وأقامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  (IHH)، اليوم الثلاثاء، حفل تسليم 154 منزل طوب لأسر سورية نازحة في مدينة اعزاز شمالي حلب، كما تم تدشين مسجد "أحمد صاري قورت"، ومدرسة "ظفر أرصوي للإمامة والخطابة" شرقي المدينة.

وأن المنازل شُيدت بدعم من هيئة ،لإغاثة التركية، وجمعية "تركمان العراق للعدالة والتعاون"، وشركة "أرغول" للمفروشات.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%