الإغاثة التركية: أرسلنا 21 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

تاريخ النشر: 08.01.2021 | 19:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، عن إيصالها مساعدات إنسانية إلى نحو مليون و250 ألف شخص في الداخل السوري خلال عام 2020.

وبحسب وكالة الأناضول قال نائب مدير "IHH" "جنيد كيليش" إن جهودنا سوف "تستمر في دعم المدنيين والمحتاجين في سوريا دون توقف".

وتابع أن الهيئة "أرسلت 2704 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا خلال العام الماضي"، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الشاحنات المرسلة إلى سوريا منذ العام 2011 لغاية نهاية العام الفائت تجاوز الـ 21 ألفاً.

وأعلنت هيئة الإغاثة التركية "IHH"، الشهر الفائت، أن أولى شاحنات قافلة المساعدات التي جمعتها من 81 ولاية، في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتضم 350 شاحنة، بدأت بدخول الأراضي السورية.

وفي الـ 7 من الشهر الفائت قدمت الإغاثة التركية، مساعدات إلى 2268 مزارعاً شمالي سوريا، بهدف دعم الأنشطة الزراعية في المنطقة.

وأفاد مسؤول وحدة الأيتام في الـ "IHH" بسوريا "أردال أغج"، أيلول الفائت، أن الهيئة تقدم مساعدات نقدية شهرية إلى 9337 طفلاً يتيماً في محافظتي إدلب وحلب.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: 220 ألف طرد غذائي إلى إدلب منذ بداية العام

وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية أعلنت في الـ 25 من تموز الفائت، عن تقديمها 50 ألف رغيف خبز مجاني في مناطق مختلفة من إدلب شمال غربي سوريا بالتعاون مع منظمة إنسان الخيرية وبتمويل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وتساهم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في توفير المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري، حيث يعمل قرابة 500 متطوع من الهيئة في سوريا من خلال 14 مركزاً.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"