منسقو الاستجابة.. فيروس كورونا ينتشر في 18 مخيماً

تاريخ النشر: 17.09.2020 | 20:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الخميس، تقريرا عن عدد المخيمات التي انتشر فيها فيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وبحسب التقرير سجلت الإصابات بكورونا في 18مخيما، في حلب 7 مخيمات وفي إدلب 11 مخيما ليبلغ العدد الإجمالي 18 مخيما.

وبلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس في المخيمات 49 حالة، وهو ما يشكل 10.86% من عدد الإصابات الكلي شمال غربي سوريا، وأشار التقرير إلى تسجيل وفاة واحدة.

وأمس الأربعاء سجل مختبر الترصد الوبائي 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، وبحسب المختبر تم تسجيل 20 إصابة في محافظة حلب؛ 14 في الباب، و 3 في اعزاز و 3 في جرابلس.

أما في إدلب  فقد تم تسجيل  9 إصابات، وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 451 كما تم تسجيل 4 حالات شفاء، 3 في الباب، و 1 في إدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 118 حالة.

وحذّر أطباء وعاملون في الإغاثة الإنسانية من "كارثة حقيقية" قد تحصل في شمال غربي سوريا، نتيجة تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا وعدم وجود إجراءات وقائية على مستوى الأفراد وعدم وجود قوانين صارمة لفرض هذه الإجراءات.

وأكد رئيس نقابة الأطباء في الشمال السوري الدكتور محمد وليد تامر لموقع تلفزيون سوريا أن ارتفاع أعداد الإصابات أصبح يزداد بشكل مضطرب في مناطق الشمال السوري خلال الأيام الماضية حيث تم تسجيل أرقام عالية في الأيام الأخيرة، إذ سجل يوم أمس ما يقارب 70 إصابة وتم تسجيل 80 إصابة تقريبا يوم الإثنين الماضي، في حين أن هذه الأرقام لم تكن معهودة من قبل.

 

اقرأ أيضا: بلدية عنتاب: معدل إصابة السوريين بكورونا منخفض مقارنة بالأتراك