icon
التغطية الحية

منذ بداية العام.. 93 حريقاً في مخيمات شمال غربي سوريا

2021.06.28 | 12:39 دمشق

حريق مخيم
الحرائق "كابوس" لا يغادر مخيمات الشمال السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وثّق منسّقو استجابة سوريا في بيانٍ صادر اليوم الإثنين، أكثر من 93 حريقاً ضمن مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، وذلك منذ بداية العام الجاري 2021.

وقال "منسقو الاستجابة" إنّ درجات الحرارة ما تزال في ارتفاع مستمر وتلقي بظلالها على مخيمات النازحين في الشمال السوري، لتزيد من معاناة النازحين، الذين يعيشون - أساساً - ظروفاً إنسانية سيئة.

وأضاف البيان أنّ أكثر من 93 حريقاً ضمن مخيمات النازحين، منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، كان آخرها حريق في مخيم تلمنس شمالي إدلب، مشيراً إلى أنّ معاناة النازحين تزيد نتيجة الضعف الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية ضمن تلك المخيمات.

اقرأ أيضاً.. منسقو استجابة سوريا: 9 حرائق بسبب سوء التدفئة منذ مطلع 2021

وأوصى "منسقو الاستجابة"بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لـ مواقد الطهي وتسرّب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.

ودعا بيان "فريق الاستجابة" بشكل عاجل، جميع المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

وأشار البيان إلى أنّ مخيمات النازحين شمال غربي سوريا يقطنها أكثر من مليون مدني، نزحوا هرباً من العدوان المستمر لـ روسيا ونظام الأسد، اللذين يواصلان قصف المناطق السكنية واستهداف المدنيين.

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.

اقرأ أيضاً.. بسبب الأمطار.. تضرّر 51 مخيماً شمال غربي سوريا