icon
التغطية الحية

منذ بداية العام.. تركيا تستهدف 646 عنصرا من "بي كي كي" في سوريا والعراق

2024.03.29 | 12:49 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2024 | 12:49 دمشق

آليات عسكرية تركية شمال غربي سوريا، أرشيف ـ الأناضول
آليات عسكرية تركية شمال غربي سوريا، أرشيف ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 38 "إرهابياً" خلال عمليات عسكرية جرت آخر 7 أيام في شمالي سوريا والعراق، مشيرة إلى استمرار الجهود من أجل الحفاظ على الاستقرار في سوريا وإعادة السوريين إلى بيئة آمنة.

جاء ذلك في إفادة صحفية للمستشار الإعلامي بوزارة الدفاع العقيد البحري زكي أق تورك، في أنقرة، يوم أمس الخميس.

ولفت أن "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ مطلع العام الجاري، بلغ 646، منهم 268 في شمالي العراق و378 في شمالي سوريا".

وألقت قوات الأمن التركية القبض خلال الأيام السبعة الأخيرة على 82 شخصاً بينهم "إرهابيان"، في أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

العمليات التركية ضد "قسد" و"بي كي كي" في سوريا والعراق

وأطلقت تركيا قبل أسابيع موجة جديدة من الهجمات الجوية استهدفت منشآت ومواقع وحواجز لـ "قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك على يد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) داخل قاعدة عسكرية في منطقة عمليات "المخلب - القفل" شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

وكان وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، قد قال يوم الأربعاء الماضي، إن بلاده "لن تسمح أبداً بإقامة ممر إرهابي يمتد من العراق إلى سوريا، وبغض النظر عمن يقف وراء الإرهابيين"، مشيراً إلى أن موقف "تركيا تجاه التنظيمات الإرهابية التي تحاول تعزيز مواقعها في بعض الدول، واضح جداً، وأن أنقرة ستطارد الإرهابيين أينما كانوا".