icon
التغطية الحية

منخفض جوي في أنحاء سوريا وإغلاق الموانئ بسبب الأحوال الجوية

2021.01.30 | 14:10 دمشق

unnamed_1.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتعرض المدن السورية، اليوم السبت، لمنخفض جوي مسبباً هبوط درجات الحرارة في أنحاء البلاد، ويشتد تأثيره مساء مرفقاً بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية يُتوقّع أن يكون الجو غائماً جزئياً نهاراً مع هطل أمطار على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية وتتجدد الفاعلية الجوية مساء ويصبح الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على المناطق الساحلية، ويمتد الهطل ليلاً إلى أغلب المناطق الساحلية والشمالية ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية فوق 1500 متر.

اقرأ أيضاً: الأمطار تخلّف مزيداً من الأضرار في مخيمات الشمال السوري (فيديو)

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة، وتشتدّ مساء وخلال الليل لتصبح رياحاً عاصفة مع سرعة تتجاوز 90 كيلومتراً في الساعة على المناطق الساحلية والوسطى والقلمون والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

من جهتها أعلنت المديرية العامة للموانئ إغلاق جميع الموانئ البحرية التجارية وموانئ الصيد في المنطقة الساحلية بسبب الأحوال الجوية السائدة والعواصف اعتباراً من الساعة الـ 14 وحتى إشعار آخر.

 

 

ويكون الجو غداً غائماً جزئياً بشكل عام مع هطل أمطار متفرقة في النهار خاصة على المناطق الساحلية والجزيرة، ويستقر الجو تدريجياً ليصبح صحواً بشكل عام مساء، كما تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نهاراً، والجو بارد ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.