الأمطار تخلّف مزيداً من الأضرار في مخيمات الشمال السوري (فيديو)

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 15:09 دمشق

إسطنبول - خاص

يستمر هطْلُ الأمطار الغزيرة على مناطق الشمال السوري، مخلّفاً مزيداً مِن الأضرار ضمن مخيّمات المهجّرين والنازحين في المنطقة.

وأفاد منسقو استجابة سوريا في بيان مقتضب - نُشر على معرّفاتهم - بأنّ الهطولات المطرية تستمر بشكل كبير في مناطق الشمال السوري، لليوم الثاني على التوالي، ما زاد مِن معاناة المهجّرين في المخيمات.

وقال مدير فريق الاستجابة محمد الحلاج لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ فرقهم تواجه صعوبات كبيرة في إحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطريّة الغزيرة، بسبب صعوبة الوصول إلى بعض المخيّمات التي انقطعت إليها الطرق.

وأضاف "الحلاج" أنّ فرق الاستجابة تمكّنت مِن الوصول إلى 14 مخيّماً متضرراً فقط في مناطق متفرّقة مِن محافظة إدلب، تُضاف إلى أضرار المخيّمات، يوم أمس الثلاثاء، والتي تجاوز عددها الـ 27 مخيّماً.

وأكّد "الحلاج" أنّ فرق الاستجابة تحاول الوصول إلى باقي المخيّمات المتضرّرة، في ظل غيابٍ شبه تام لـ جميع الجهات والمنظمات المعنيّة بالمخيّمات وبمساعدة المهجّرين والنازحين فيها، مناشداً المنظمات الإنسانية للمرة الثانية بالتحرك العاجل لـ تقديم المساعدات اللازمة للمدنيين ضمن المخيمات والتخفيف مِن معاناتهم المتكرّرة كل عام.

وكان  مدير فريق استجابة سوريا محمد الحلاج قد قال في تصريح لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس، إنّ الهطولات المطريّة التي شهدها الشمال السوري، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسبّبت بالعديد مِن الأضرار في مخيمات الشمال، وثّقوا منها 23 مخيماً يقطنها أكثر مِن 3 آلاف و609 عائلات.

اقرأ أيضاً.. بسبب الأمطار.. مناشدات لـ إغاثة المهجرين في مخيمات الشمال السوري

ويوم الإثنين الفائت، ضربت عاصفة مطرية مصحوبة برياح شديدة، مناطق شمال غربي سوريا مسبّبة خروج خيام عن الخدمة داخل مخيمات النازحين في ريف إدلب الشمالي، على الحدود السوريّة - التركيّة.

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا