icon
التغطية الحية

منخفض جوي أخير في سوريا.. والحرارة ترتفع بدءاً من الأسبوع المقبل

2022.03.22 | 15:33 دمشق

275425692_515987396541143_3464612923201331501_n.jpg
أجواء ماطرة في دمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتأثر سوريا بدءاً من مساء اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي بارد جداً هو الأخير لهذا الشتاء، في حين تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقال المتنبئ الجوي شادي جاويش لإذاعة (شام إف إم) المقربة من النظام، إن "منخفضاً جوياً يبدأ مساء اليوم على المنطقة الساحلية، ويمتد غداً إلى بقية المناطق خلال ساعات بعد الظهر واليوم نعيش هدوء ما قبل العاصفة".

وأضاف أن المنخفض سيترافق مع هطولات مطرية وثلجية على المرتفعات، وستكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحدود الـ 8 درجات، ولذا سيكون الجو أقل برودة من المنخفض السابق، مؤكداً أنه المنخفض البارد الأخير لهذا الشتاء، ومن بداية الأسبوع المقبل تصبح درجات الحرارة حول معدلاتها.

توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة

وحول توقعات الطقس في سوريا اليوم الثلاثاء، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة خاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية مساءً.

وغداً الأربعاء يستمر الجو بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق معظم المناطق بعد الظهر، وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية مساءً، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /6-8/ درجات مئوية.

ويوم الخميس يكون الجو غائماً ماطراً على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويكون الهطل ثلجياً على المناطق المرتفعة التي تزيد على 1100 م مع ساعات المساء وممزوجاً ما دون ذلك، كما تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /5-9/ درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الجليد، وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ومعظم المناطق الداخلية صباح الثلاثاء والأربعاء. كما حذرت من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والشمالية والقلمون وغوطة دمشق صباح الأربعاء.

وشهدت المحافظات السورية انخفاضاً شديداً بدرجات الحرارة خلال الأسبوعين الماضيين، كما تساقطت الثلوج في معظم المدن السورية، بالإضافة إلى هطولات مطرية، وتشكل للجليد، ما أدى إلى إغلاق عدة طرق، وأسفر عن وقوع عدة حوادث سير بسبب العاصفة الثلجية.