icon
التغطية الحية

منح ترخيص لشركة خاصة.. كم عدد الطائرات المدنية السورية في الخدمة؟

2024.05.27 | 17:08 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 17:35 دمشق

الطيران السوري
طائرة سورية في مطار دمشق الطولي - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مدير الطيران المدني في النظام السوري، إن هناك 9 طائرات مدنيّة عاملة، في حين تم منح شركة طيران خاصة الترخيص وبانتظار مباشرتها العمل.

وأضاف المدير العام للمؤسسة العامة للطيران المدني السوري، باسم منصور، أن شركة "أجنحة الشام" لديها 4 طائرات و"السورية للطيران" لديها 5، وجميعها سليمة وجاهزة للعمل.

وأشار في حديث لإذاعة "شام إف إم"، إلى منح شركة "Stars_airlines" الترخيص مؤخراً، على أن تباشر التشغيل خلال سنة وإلا سيتم إلغاء ترخيصها.

تحديثات بمطارات النظام 

وحول مطار دمشق الدولي قال، إن الصالة الجديدة فيه مشروع استراتيجي مازال قائماً، وتسعى الجهات المختصة لذلك عبر التمويل أو التشاركية.

وتحدث عن مطار حلب قائلاً، إن تجهيزاته تعد الأحدث بين المطارات السورية، ويتم العمل على زيادة الحركة ضمنه، مشيراً إلى العمل على إضافة قسم "ترانزيت" بطابقين في مطار اللاذقية وسيكون مربوطاً مع السوق الحُرّة.

موسم الحج

قال مدير الطيران إنه تم تجهيز صالة الزوار الثانية وتخصيصها للحجاج حرصاً على تقليل الازدحام، كما تم تجهيز الصالة بالموازين وأماكن الوضوء والصلاة والانتظار ومركز صحي متطور.

وأضاف أن أول رحلة تنطلق اليوم الثلاثاء نحو السعودية، وهناك نحو 4 رحلات يومياً، في حين تم إعفاء الحجاج من تصريف 100 دولار أميركي.