icon
التغطية الحية

منحة صينية: 10 لابتوبات لصحيفة "الوطن" وطابعة ليزرية لـ هلال هلال

2024.01.25 | 14:37 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 16:25 دمشق

غنىغ
منحة صينية: 10 لابتوبات لصحيفة "الوطن" وطابعة ليزرية لـ هلال هلال (الوطن - فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قدّم سفير الصين لدى النظام السوري في دمشق، 10 حواسيب محمولة (لابتوبات) إلى صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، كمنحة مقدّمة من "جمهورية الصين الشعبية".

واحتفت صحيفة "الوطن" اليوم الخميس، بالأجهزة المقدّمة من السفير الصيني "سور شي هونغوي"، قائلة إن "المنحة" تأتي "في إطار تعزيز التعاون الإعلامي بين سوريا والصين، وبهدف تقديم الدعم لوسائل الإعلام السورية لتواكب آخر التطورات التكنولوجية".

وأضافت أن رئيس تحرير الصحيفة وضاح عبد ربه، تسلّم الأجهزة في مبنى السفارة الصينية بدمشق صباح أمس الأربعاء، مضيفة أنه "بعد مراسم تسليم الأجهزة، قدم عبد ربه الشكر للسفير هونغوي وللصين لما توليه من اهتمام بوسائل الإعلام السورية المختلفة، ولدعمها (النظام السوري) في مختلف القطاعات، والصداقة والمحبة التي يكنها الشعب الصيني للشعب السوري"، على حد تعبيرها.

منحة "جهاز اختبار مقاومة المباني" لـ وزارة الإدارة المحلية

وفي السياق، قدّم السفير الصيني خلال لقائه اليوم الخميس بوزيرة "الإدارة المحلية والبيئة" في حكومة النظام، لمياء شكور، جهاز (اختبار مقاومة الخرسانة) المخصص لفحص سلامة المباني كمنحة مقدّمة من بلاده أيضاً.

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا)، إن شكور "أعربت خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الوزارة عن الشكر والتقدير للمساعدات المقدمة إلى الشعب السوري، وخاصة المساعدات الإغاثية للمتضررين من كارثة الزلزال". ولفتت إلى أهمية هذه الأجهزة في "الكشف عن السلامة الإنشائية للمباني المتضررة".

منحة "لوازم مكتبية" لـ حزب البعث!

وأمس الأربعاء، قدّم السفير الصيني منحة من بلاده إلى "القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي"، تسلّمها الأمين القطري المساعد لـ "حزب البعث"، هلال هلال، الذي استقبل المنحة "بحفاوة كبيرة"، وفق ما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري.

وبحسب المصادر، فقد اشتملت المنحة على العديد من "اللوازم المكتبية"، من بينها: طابعة ليزرية ولوحة مفاتيح لجهاز حاسوب و(ماوس).