icon
التغطية الحية

منتخب "سوريا" يواجه كوريا الشمالية في تصفيات المونديال.. أين ستنقل المباراة؟

2023.11.16 | 14:45 دمشق

منتخب "سوريا" يواجه كوريا الشمالية في تصفيات المونديال.. أين ستنقل المباراة؟
منتخب "سوريا" يواجه كوريا الشمالية في تصفيات المونديال.. أين ستنقل المباراة؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

يستعد "المنتخب السوري" الممثل للنظام، اليوم الخميس، لافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة كوريا الشمالية في السعودية.

وستقام المباراة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة، وستنطلق بصافرة الحكم الأسترالي رضا فاغاني، في تمام الثامنة من مساء الخميس بتوقيت دمشق.

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، أن جميع اللاعبين جاهزون ومستعدون للمباراة أمام كوريا الشمالية. 

وقال عمر السومة، إن اللعب في جدة سيكون عاملاً داعماً ومساعداً لتقديم أفضل أداء أمام كوريا الشمالية، في افتتاح المشوار بالتصفيات الآسيوية المزدوجة. 

وأوقعت قرعة التصفيات "المنتخب السوري" الممثل للنظام في المجموعة الثانية إلى جانب اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ومن المقرر أن يواجه "المنتخب السوري"، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، منتخب اليابان صاحب الحظوظ الأقوى في المجموعة، حيث فاز خلال المباريات التحضيرية على كبار المنتخبات الأوروبية.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب "سوريا" في التصفيات 

كشف "الاتحاد السوري لكرة القدم" الممثل للنظام، يوم الأربعاء، عن القنوات الناقلة لمباريات منتخب "سوريا" في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وشارك "الاتحاد السوري" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشوراً قال من خلاله إن قناة "دراما" السورية ستنقل جميع مباريات التصفيات الخاصة بـ "المنتخب السوري"، بالإضافة إلى قنوات "الكأس" الرياضية، ومنصة "SPRING MEDIA".

قائمة منتخب "سوريا" المستدعاة للتصفيات

وكان المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر، قد أعلن قبل عدة أيام قائمة الأسماء المستدعاة من أجل التصفيات، والتي ضمت في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كلاً من: "إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، عمرو ميداني، ثائر كروما، خالد كردغلي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات".

وفي خط الوسط والهجوم استدعى كوبر كلاً من: "محمد العنز، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، محمد عثمان، كامل حميشة، عمار رمضان، محمود المواس، إبراهيم هيسار، محمد الحلاق، مارديك مارديكيان، ياسين سامية، عمر خربين وعمر السومة".

وتقام مباريات منتخب "سوريا" في مدينة جدة السعودية، بعد أن اختارها "الاتحاد السوري لكرة القدم" الممثل للنظام، أرضاً افتراضية لإقامة مبارياته في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وتعتبر مباراة سوريا أمام “كوريا الشمالية” هي المباراة الرسمية الأولى للمدرب "هيكتور كوبر"، الذي خاض 6 مباريات ودية برفقة المنتخب حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر بثلاث.