icon
التغطية الحية

ما حقيقة عودة فراس الخطيب للمشاركة مع المنتخب السوري ببطولة آسيا 2023؟

2023.08.01 | 18:04 دمشق

ما حقيقة عودة فراس الخطيب للمشاركة مع "المنتخب السوري" ببطولة آسيا 2023؟
ما حقيقة عودة فراس الخطيب للمشاركة مع "المنتخب السوري"؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شاركت عدة صفحات رياضية في سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بعودة اللاعب المعتزل "فراس الخطيب" (40 عاماً) للمشاركة مع "المنتخب السوري" الممثل للنظام في بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

ما حقيقة عودة فراس الخطيب للمشاركة مع "المنتخب السوري"؟
ما حقيقة عودة فراس الخطيب للمشاركة مع "المنتخب السوري"؟

وتعليقاً على ذلك، أكد رئيس اتحاد كرة القدم في سوريا "صلاح رمضان" لموقع "سناك سوري" المقرب من النظام، أن الأخبار التي تتحدث عن عودة "الخطيب" للمشاركة مع المنتخب ببطولة آسيا المقبلة "غير صحيحة ومجرد إشاعات".

وأوضح صلاح رمضان أنه لا يوجد في الوقت الحالي أو في المستقبل أي خطة لعودة فراس الخطيب إلى "المنتخب السوري الممثل للنظام"، مؤكداً أن عودته للمنتخب متعلقة بقرار المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وأنهم لم يتلقوا أي تعليمات جديدة منهم حول ذلك. 

طرد فراس الخطيب من الاتحاد الرياضي العام

وكانت "اللجنة الأولمبية السورية" و"الاتحاد الرياضي العام" التابعان للنظام السوري، قد أصدرا عام 2021 قراراً ينصّ على طرد فراس الخطيب من المنظومة الرياضية السورية، بحجة "مخالفته قيم ومُثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية".

وصدر القرار إثر مشاركة "فراس" في مباراة استعراضية تحت قيادة مدرب إسرائيلي، وذلك على هامش بطولة "كأس العرب" التي أقيمت في قطر نهاية عام 2021.

الجدير بالذكر أن فراس الخطيب يشرف منذ بداية موسم 2022 - 2023 على تدريب فريق "الفحيحيل" الكويتي، وذلك بعد أن عمل لمدة نصف عام مدرباً لنادي "زاخو" العراقي.