icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" يطرد أحد لاعبيه قبل مباراته مع الإمارات

2022.01.27 | 12:55 دمشق

syrian-player.jpg
إياز عثمان (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طرد المنتخب السوري لكرة القدم الممثل لنظام الأسد أحد لاعبي فريقه، بعد اشتراطه حضور المباريات كلاعب أساسي، وذلك قبل المباراة مع منتخب الإمارات اليوم الخميس.

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم التابع للنظام إن الجهازين الفني والإداري للمنتخب قررا الاستغناء عن خدمات اللاعب إياز عثمان بسبب "شروطه غير المنطقية وربط وجوده مع المنتخب بأن يلعب أساسيا".

وأضاف الاتحاد في بيان نشره على فيس بوك أنّ "طلبات اللاعب غير مقبولة في العرف الرياضي ولم يسبق أن حدث من قبل"، مشيراً إلى أن "المدير الفني وحده صاحب القرار في اختيار تشكيلته الأساسية التي تخدم خطة اللعب بعيدا عن أي أمر آخر".

وذكر أن اللاعب طلب قبل وصوله إلى دبي من المدرب تيتا هذا الأمر وقوبل طلبه بالرفض، وخلال التدريبات السابقة للمباراة مع الإمارات وضع نفسه في خدمة المنتخب، إلا أنه عاد واشترط اللعب أساسيا وسط استغراب الجميع، بحسب بيان الاتحاد.

ويستضيف منتخب الإمارات نظيره السوري في مباراة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ضمن الجولة السابعة وذلك في ملعب الوصل بدبي، مساء اليوم الخميس، الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

واحتل منتخب الإمارات المركز الثالث "المؤهل للملحق" في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما جاء منتخب النظام السوري في المركز الأخير برصيد نقطتين.