لمدة 6 أشهر فقط.. الروماني تيتا فاليريو يوقع عقداً لتدريب "المنتخب السوري"

تاريخ النشر: 10.01.2022 | 16:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

بعد خروجه مع منتخب النظام السوري لكرة القدم من الدور الأول في بطولة كأس العرب الأخيرة في قطر؛ وقّع المدرب الروماني تيتا فاليريو عقداً مع اتحاد كرة القدم لمدة لا تتجاوز الـ6 أشهر فقط.

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية أن اتحاد كرة القدم التابع للنظام، وقع اليوم الإثنين عقداً مع فاليريو مدته 6 أشهر وبراتب شهري قدره 10 آلاف دولار أميركي.

وكان الاتحاد قد أصدر بياناً أمس الأحد أعلن فيه أن موعد توقيع العقد مع المدرب الروماني فاليريو سيكون اليوم الإثنين في قاعة المؤتمرات في مقر الاتحاد بصالة "الفيحاء" الرياضية.

ودعا الاتحاد في بيانه "كل وسائل الإعلام المحلية والعربية لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعقد عقب توقيع العقد (في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت دمشق)".

ولم يأت البيان على البنود التي تم على أساسها حل مشكلة الشرط الجزائي التي كانت عالقة في العقد، حيث طلب فاليريو أن يكون الشرط الجزائي المتعلق به 50 ألف دولار في حال فسخه العقد، و150 ألف دولار على اتحاد كرة القدم إذا قرر الأخير فسخه، وهو مارفضه الاتحاد الذي اشترط وضع المبلغ نفسه للطرفين.

وكان فاليريو قد بدأ بتدريب منتخب كرة القدم رسمياً قبل أكثر من شهر، وخاض معه نهائيات كأس العرب الأخيرة في قطر وخرج من الدور الأول بعد خسارة مدوّية أمام منتخب موريتانيا بهدفين مقابل هدف.