منتخب النظام السوري لكرة السلة يلتقي منتخب السعودية في الأردن

تاريخ النشر: 10.06.2021 | 18:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

يلتقي منتخب نظام الأسد لكرة السلة مع منتخب السعودية بعد غد في العاصمة الأردنية عمان ضمن النافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن المنتخب وصل إلى العاصمة عمان أمس قادماً من العاصمة الروسية موسكو بعد الانتهاء من معسكر تدريبي مغلق أقيم في مدينتي كازان وموسكو.

وفور وصوله إلى الأردن، أجرى المنتخب المسحات الخاصة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد الخاص بفيروس كورونا وجاءت النتائج سلبية ليدخل المنتخب بما هو معروف بنظام الفقاعة الطبية حيث توجد ثمانية منتخبات في فندق واحد برفقة اللجنة المنظمة للبطولة ولا يتم السماح لأي فريق بمغادرة الفندق إلا للتمرين وبإشراف المنظمين. بينما لم يتمكن اللاعب وائل جليلاتي من السفر مع الفريق إلى الأردن لإصابته بفيروس كورونا وبقي في روسيا للعلاج. 

وكان منتخب النظام لكرة السلة دخل معسكراً تحضيرياً في روسيا استمر نحو أسبوعين أجرى خلاله خمس مباريات ودية ثلاث منها في مدينة كازان مع فريق أكاديمية فولغا استطاع الفوز باثنتين 111-64 نقطة و100-83 نقطة وخسر واحدة بـ 97-106 نقاط أما المباراتان المتبقيتان فكانتا في موسكو مع منتخب روسيا للشباب وفاز بهما المنتخب بالنتيجة ذاتها 77-85 نقطة.

يذكر أنّ اتحاد السلة السوري التابع لنظام الأسد، أعلن في الـ 18 من الشهر الماضي الاستعاضة عن مدرب منتخب كرة السلة  الأميركي جوزيف ساليرنو بالروسي ميخائيل تيريخوف لقيادة منتخب النظام في النافذة الثالثة والأخيرة، من التصفيات الآسيوية.

وقال الاتحاد في صفحته الرسمية على فيس بوك إن المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو اعتذر بعد عدم تمكنه من الحصول على الأوراق المطلوبة لمغادرة كندا، وتم الاتفاق مع المدرب ميخائيل تيريخوف.

 

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل