"اتحاد السلة السوري" يستعيض عن مدرب المنتخب الأميركي بآخر روسي

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 18:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن اتحاد السلة السوري، التابع لنظام الأسد، الاستعاضة عن مدرب منتخب كرة السلة  الأميركي جوزيف ساليرنو بالروسي ميخائيل تيريخوف لقيادة منتخب النظام في النافذة الثالثة والأخيرة، من التصفيات الآسيوية.

وقال الاتحاد في صفحته الرسمية على فيس بوك إن المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو اعتذر بعد عدم تمكنه من الحصول على الأوراق المطلوبة لمغادرة كندا، وتم الاتفاق مع المدرب ميخائيل تيريخوف.

وتابع: "يعدّ تيريخوف من المدربين الشبان المعروفين والمشهود بكفاءتهم في الدوري الروسي لكرة السلة، وسبق له تدريب عدة أندية روسية".

وأضاف الاتحاد: "خلال السنوات الخمس الأخيرة لم يترجّل تيريخوف عن منصة التتويج مع الفرق التي دربها بالدوري الروسي الممتاز، كما أحرز فريقه عدة ألقاب كأفضل دفاع وهجوم وأداء".

وكان علاء جوخجي رئيس اتحاد السلة قال لتلفزيون "الخبر" الموالي الثلاثاء قبل إعلان التعاقد مع المدرب الروسي:" إنّ المدرب القادم يمتلك "CV" عالي المستوى، ويمتلك شخصية قريبة من القلب، ويناسب الطريقة التي لعبنا فيها سابقا مع المدرب الأميركي وأسلوب لعبه عصري".

وأوضح جوخجي: "مبدئيا عقد المدرب الجديد سيكون لنهاية النافذة الثالثة من التصفيات، أي حتى تاريخ 14 حزيران، وموضوع عودة المدرب ساليرنو بحال تأهلنا لكأس آسيا، سابق لأوانه، ولكل حادث حديث".

ويواجه منتخب النظام لكرة السلة كلا من منتخبي السعودية وقطر يومي 12 و14 حزيران المقبل، خلال النافذة الثالثة المؤهلة للنهائيات الآسيوية.